الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مرزوق:حماس ليست لديها خطط لتأسيس نظام سياسي كامل في غزة

نشر بتاريخ: 03/12/2009 ( آخر تحديث: 03/12/2009 الساعة: 14:23 )
بيت لحم - معا - أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق، أن الحركة ليست لديها خطط، أو توجهات لتأسيس نظام سياسي كامل في قطاع غزة.

ونفى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أبو مرزوق، في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية، سعي الحركة إلى الانفصال أو الاستقلال في القطاع بعيدا عن الأراضي الفلسطينية.

وقال ابو مرزوق ان حماس :" نعمل للحفاظ على الوحدة السياسية والجغرافية ليس فقط بين قطاع غزة والضفة الغربية ولكن بين جميع الأراضي الفلسطينية".

وشدد أبو مرزوق على أن "حماس" ملتزمة بكل التوافقات التي جاءت في جلسات الحوار الفلسطيني، وأنها لا تطلب إلا مطابقة ما جرى التوافق عليه في جلسات الحوار مع ما جاء في الورقة المصرية، وترحب بإضافة أية بنود أخرى لحركة فتح في حال جرى التوافق عليها في جلسات الحوار، لافتا إلى حق مصر الكامل في رفض إضافة أية بنود جديدة لم تجر دراستها في جلسات الحوار.

واشار أن حماس ترفض فكرة التوقيع على الورقة المصرية، ومن ثم الاحتجاج، أو تقديم الملاحظات بعد ذلك كما فعلت حركة فتح على حد تعبيره، قائلا :" نحن نريد اتفاقا ينهي جميع الخلافات في الساحة الفلسطينية بدلا من التوقيع ثم ندخل في مشكلات التنفيذ على أرض الواقع".