الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرويضي يعود الى ارض الوطن بعد اداء فريضة الحاج

نشر بتاريخ: 03/12/2009 ( آخر تحديث: 03/12/2009 الساعة: 14:50 )
القدس- معا- عاد الى ارض الوطن اليوم المحامي احمد الرويضي رئيس وحدة القدس في الرئاسة الفلسطينية وذلك بعد اداء فريضة الحاج لهذا العام.

وكان المحامي خلال اداء الفريضة قد نظم لقاء موسعا مع حجاج محافظة القدس بحضور الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف في مقر اقامة بعثة الحج من القدس في فندق الصخرة في مكة المكرمة وحضره زياد الرجوب وكيل الوزارة حيث جرى اثناء اللقاء مناقشة امور الحج المتعلقة باهالي القدس بشكل خاص.

وطالب الرويضي الوزارة بضرورة تمثيل القدس في هيئة الحج للعام القادم واعادة النظر في حصة القدس من حصة الحج الفلسطينية اضافة الى ضرورة الاهتمام بتوفير اقامة مريحة وقريبه للحجاج الفلسطينيين وخاصة من ابناء محافظة القدس حيث كان هناك شكوى خلال هذا العام من الاقامة البعيدة للحجاج الفلسطينيين والمقدسيين خاصة عن الحرم الشريف حيث بلغت المسافة ما يقارب 3 كم وبالرغم من توفير وزارة الاوقاف المواصلات للحرم الا انه زحمة المواصلات خاصة انها كانت مشتركة مع باقي الدول ادى الى وقوع اصابات لدى بعض الحجاج.

وقدم المحامي الرويضي الشكر لكافة ابناء القدس وفلسطين الذي شاركوا هذا العام في اداء فريضة الحج على نقلهم هم القدس ومشاكلها لكافة المشاركين في فريضة الحج لهذا العام، مؤكدا انه سيكون في القريب العاجل باجتماع مع كل الجهات المختصة لبحث المشاكل التي نقلها له حجاج القدس هذا العام لتجاوزها خلال الاعوام القادمة.