الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية:ما يجري في القدس نتيجة للانقسام والهوان الرسمي العربي

نشر بتاريخ: 03/12/2009 ( آخر تحديث: 03/12/2009 الساعة: 15:05 )
غزة - معا - اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اجراءات دولة الاحتلال الجارية على قدم وساق في مدينة القدس والتي باتت تطال مجمل الوجود العربي والإسلامي في المدينة المقدسة ارضاً وحجراً وبشراً وثقافة ومقدسات، بمثابة جريمة حرب وتطهير عرقي وانتهاك منهجي ومستمر للقانون الدولي الإنساني ولاتفاقيات جنيف الرابعة ولابسط القوانين والمعايير الانسانية والقانونية والسياسية والاخلاقية.

ورأت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه، بأن هذا السلوك المعلن والمستمر ليل نهار ما كان ليصل لهذا الحد من الغطرسة والغرور والاستهتار لولا حالة الانقسام والهوان الرسمي العربي، والتواطؤ الدولي.

وطالبت الجبهة القيادة الفلسطينية، وجامعة الدول العربية ومؤتمر القمة الاسلامي، بالتحرك العاجل لدعوة كافة الجهات المعنية والمؤسسات الدولية ذات الصلة وفي المقدمة مجلس الامن الدولي، لردع الاحتلال واتخاذ الاجراءات العقابية الرادعة بحقه على اساس البند السابع، وامتحان حقيقة المواقف الامريكية والاوروبية التي طالما دأبت على اطلاق التصريحات الكلامية، دون أن تحرك ساكناً لايقاف هذه الجرائم.

ودعت الجبهة القوى الوطنية والإسلامية والرئاسة ومنظمة الحرير لاتخاذ العبر من مسيرة السلام وإنهاء الانقسام واستعادة وحدة الصف والكلمة والنضال، الذي وحده يمكن أن يحمى المسيرة والحقوق الوطنية، ويردع الاحتلال عن المضي في جرائمه بحق الارض والانسان.