الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حواتمة يستقبل وفد الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في عمان

نشر بتاريخ: 03/12/2009 ( آخر تحديث: 03/12/2009 الساعة: 16:58 )
بيت لحم- معا- استقبل نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الخميس، وفد الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة من اراضي 1948 العربي في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي محمد بركة في العاصمة الاردنية عمان.

واعتبر بركة أن مسؤولية كبيرة تقع على الفلسطينيين العرب والإسرائيليين اليهود داخل إسرائيل لتفعيل وتطوير معسكر السلام للضغط على حكومة نتنياهو، لوقف الاستيطان في القدس والضفة، والنزول عند قرارات الشرعية الدولية، والمساواة بالحقوق الاجتماعية في مواجهة التمييز "العنصري لحكومات إسرائيل تجاه الفلسطينيين العرب".

واشار حواتمة في بيان وصل "معا" نسخة منه الى أن معسكر السلام داخل إسرائيل تراجع وضعف كثيراً بانحياز أغلبية الرأي العام الإسرائيلي لحكومة نتنياهو في القدس والضفة الفلسطينية.

وبين حواتمة أن القوى الاجتماعية والحزبية والنقابية العربية واليهودية في إسرائيل مدعوة للعمل المشترك ببرنامج سياسي تحت سقف قرارات الشرعية الدولية نحو سلام شامل متوازن في هذه المرحلة، وبرنامج اجتماعي يقوم على إنهاء التمييز العنصري تجاه العرب والطبقات الفقيرة في إسرائيل، وتفعيل وتوسيع الضغط على حكومة نتنياهو العدوانية التوسعية في القدس والضفة وقطاع غزة.

ودعا حواتمة إلى مبادرات وجهود القوى الوطنية والديمقراطية التقدمية الفلسطينية لإنهاء الانقسام والعودة للشعب بانتخابات تشريعية ورئاسية بالتمثيل النسبي الكامل، والتوافق على سقف زمني لإجراء الانتخابات عام 2010، وانتخاب مجلس وطني جديد لمنظمة التحرير بمشاركة جميع الفصائل والقوى والشخصيات والنقابات بالتمثيل النسبي الكامل داخل وخارج الوطن وفي أقطار اللجوء والشتات.