الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات معسكر الارض في اريحا

نشر بتاريخ: 04/12/2009 ( آخر تحديث: 04/12/2009 الساعة: 15:42 )
اريحا- معا- اختتمت فعاليات معسكر الارض المرحلة الثالثة "ملتقى القيادات الطلابية في الوطن" والذي تنظمه مؤسسة الحلم الفلسطيني، ومكتب التعبئة والتنظيم-إقليم بيت لحم، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والأكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية.

وافتتح المعسكر يوم الثلاثاء الماضي حيث استقبل طاقم الهيئة الادارية للمعسكر وفود الطلبة القادمين من مختلف جامعات الضفة الغربية بحضور محمد المصري ممثل عن اقليم بيت لحم الراعي الرسمي للملتقى وطاقم من الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية ممثلة بالدكتور كمال سلامة والدكتور غسان عمر رئيس شؤون الطلبة.

وقد ابتدأت الفعاليات بايقاد الشعلة والسلام الوطني الفلسطيني ورفع العلم الفلسطيني وشعار المعسكر، كما وفتح المجال للتعارف بين طلبة الجامعات وتم التعريف برؤساء مجالس الطلبة وامناء سر الشبيبية بالجامعات.

واستمرت الفعاليات في اليوم الثاني اول امس الاربعاء بعرض ورشة عمل حول الانتخابات العامة وسبل تفعيل دور الشباب في قيادة الحملات الانتخابية والاستقطاب، قام بها كادر من المحاضرين المتخصصين في مجال الانتخابات من (مفوضية التعبئة والتنظيم بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية NDI) يمثلها رئيس الطاقم براد وهو خبير في الشؤون الديمقراطية والمجتمعات.

وتخلل هذا النشاط تقسيم المشاركين الى 5 مجموعات تمثل الفصائل الفلسطينية بشكل وهمي ومن ضمنها الشعب والاعلام، وبعد ذلك تم اجراء انتخابات شكلية لقياس نتائج حملات الانتخابات وكيفية ادارتها و التعامل مع عامة الشعب، هذا وقد التقى المشاركين بالدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين والذي وضع المشاركين في صورة اخر تطورات المفاوضات، واسلف معتبرا الشباب عماد حركات التحرر الذي سينهض بواقع الحركة وان شريحة الطلاب هي شريحة اساسية في الشعب الفلسطيني ويجب علينا كحركة فتح الاهتمام بها حيث طالب د.عريقات من قيادة الشبيبة في الجامعات وضع خطة شاملة لخدمة الطلبة والتواصل الدائم معهم.

وتتالت الاحداث باليوم الثالث امس الخميس بحضور مدير عام الشؤون الشبابية في وزارة الشباب والرياضة وليد عطاطرة وطاقم مديرية اريحا وطواقم من الوزارة والذي قام بتعريف القيادات الطلابية عن الوزارة ووضح اهم الاهداف التي تقوم عليها من خلال خطة وزارة الشباب والرياضة.

وقد القى وكيل وزارة الشباب والرياضه موسى ابو زيد ندوه لقيادة الحركه الطلابية افتتحها بشكر ادارة الاكاديمية ورئيس مجلس امنائها اللواء توفيق الطيراوي واشار الى الدور المركزي الذي تلعبه المؤسسات الشبابيه ومؤسسة الحلم الفلسطيني واكد على دعمه المستمر لمثل هذه المشاريع، داعيا قيادات الحركه الطلابية الى الاعلان الفوري عن الاتحاد العام لطلبة فلسطين، كما وتحدث عن أهمية دور الشباب الفاعل في المجتمع وعن الدور الذي تقدمه المؤسسات الشبابية من اجل التطوير من دور الشباب في المجتمع، وقد تخلل اليوم الثالث امسية غنائية للفنانة سناء موسى بعنوان " اشواق " تم عرضها على مسرح بلدية اريحا.

وانتهت فعاليات يوم الخميس بأمسية ثقافية كانت من اعداد القيادات الطلابية تخللها قصائد شعرية وتقديم عروض قصيرة من مسرحيات واغاني وطنية، هذا وسيختتم اليوم الجمعة الساعة الثانية المعسكر بتخريج الطلبة المشاركين وتكريمهم.