الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. صائب عريقات يفتتح عددا من المشاريع في محافظة اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 04/12/2009 ( آخر تحديث: 04/12/2009 الساعة: 15:47 )
اريحا- معا- قام الدكتور النائب صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وبحضور المهندس ماجد الفتياني نائب محافظ اريحا والاغوار والمحامي صائب نظيف امين سر اقليم حركة فتح بعقد اجتماع مع عدد من المؤسسات الخيرية والاجتماعية والرياضية في محافظة اريحا والاغوار وذلك لمناقشة اوضاع المؤسسات والاستماع لاحتياجاتهم.

وقد ابدى د.عريقات ضرورة الاهتمام الكبير بهذه المؤسسات والجمعيات لما يترتب عليها من دور فاعل في المجتمع، وعليه فقد قام د.عريقات بتسليم 25 جهاز كمبيوتر وطابعات وفاكسات على عدد من المؤسسات في محافظة اريحا والاغوار وشملت عدداً من المدارس والجمعيات الخيرية والمؤسسات والنوادي الرياضية، اضافة الى تسليم نادي العوجا الرياضي وجمعية ابناء اريحا التعاونية اثاث وتجهيزات كاملة.

كما قام د. عريقات بزيارة مديرية شرطة محافظة اريحا والاغوار حيث كان في استقباله المقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة المحافظة وعدد من الضباط وبحضور نائب المحافظ وامين سر حركة فتح حيث تم افتتاح مشروع كاميرات مراقبة الاماكن السياحية في المدينة والتي ترتبط بجهاز كمبيوتر مركزي مع الشرطة، وهو المشروع الاول في مناطق السلطة الفلسطينية بعد استماعه الى شرح تفصيلي من مدير شرطة المحافظة حول اهمية هذه الكاميرات في حماية ومراقبة الاماكن السياحية وتسهيل حركة السياح وخاصة ان مدينة اريحا حركة سياحية نشطه في الاونه الاخيرة.

وقد ابدى عريقات استعداده الى توفير الدعم لمرحلة ثانية من المشروع حتى يشمل باقي الاماكن السياحية في المحافظة.

وثمن د. عريقات دور مؤسسة التعاون البلجيكي "BTC "التي قدمت التمويل لكافة هذه المساعدات والمشاريع .

من ناحيه ثانية قدم د.عريقات شكره الى الحكومة الامريكية التي تقوم بتنفيذ الطرق الرئيسية في مداخل اريحا الشمالية والجنوبية ومخيم عقبة جبر والزبيدات والعوجا والنويعمة والتي تبلغ قيمتها 25 مليون دولار وكذلك مشروع تعبيد طرق في مدينة اريحا مقدم من الحكومة اليابانبة بقيمة 8 مليون دولار.