الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء توعوي في حوارة وروجيب وسبسطية حول الرضاعة الطبيعية

نشر بتاريخ: 04/12/2009 ( آخر تحديث: 04/12/2009 الساعة: 21:27 )
نابلس -معا- نظمت جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية في كل من بلدة حوارة وسبسطية وروجيب يوم امس لقاءات توعوية حول الرضاعة الطبيعية، تحدثت خلالها عطاف مساعيد من الاغاثة الطبية امام عدد من الأمهات، حول اهمية الرضاعة الطبيعية في تنمية الطفل والحفاظ على سلامة الأم.

وأوضحت مساعيد في لقائها مع الأمهات بأن حليب الأم نظيف، وهو جاهز دائماً وفي جميع الأوقات، لا يحتاج الى تعقيم، كما أن تركيبته المثلى لكل مرحلة من مراحل الرضاعة وفيه كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الجراثيم وتركيبته المثالية تقلل من أمراض الحساسية، وقالت بأن الرضاعة الطبيعية تزيد الترابط بين الأم وطفلها ، فترضعه حباً وحناناً، ويأخذ الأحساس بالطمأنينه عندما يسمع دقات قلبها.

كما استعرضت عيوب ومضار الرضاعة الصناعية، موضحة بأن حليب البقر للبقر، وحليب الماعز للماعز، وحتى بعد التصنيع والتغيير، فهناك مشاكل لاستخدام الرضاعة الصناعية.

من جهته، أكد مدير الاغاثة الطبية بأن الاغاثة حريصة على تقديم مثل هذه اللقاءات مع الأمهات لزيادة الوعي الصحي خاصة لدى الأمهات، فيما أعرب منسق الاغاثة الطبية في حوارة نظام محارب عن تقديره لجهود جمعية الاغاثة في توعية المواطنين وخاصة القطاع النسائي في مختلف المجالات الصحية.