الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب نتنياهو ينفي- الصفقة خلال اسبوع او اثنين والبرغوثي ضمن القائمة

نشر بتاريخ: 05/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 09:41 )
بيت لحم- معا- نفى مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن يكون الأخير قد حدد موعدا لانجاز صفقة تبادل الاسرى مقابل الجندي جلعاد شاليط، كما نفى المكتب أن يكون نتنياهو قد أدلى بتصريحات تتعلق بالصفقة.

وكان عضو الكنيست عن حزب العمل دانيال بن سيمون قد أماط اللثام عن بعض تفاصيل صفقة تبادل الاسرى المهمة مثل موعدها الافتراضي ومصير القائد الفتحاوي مروان البرغوثي، رغم حرص اسرائيل على ستار السرية والضبابية الذي يلف سير المفاوضات المتعلقة بصفقة تبادل الاسرى.

وأفاد بن سيمون وفقا لموقع "يديعوت احرونوت" الاسرائيلي الالكتروني، ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قال "بأن صفقة التبادل ستتم خلال اسبوع او اسبوعين على الاكثر، ملمحا عن وجود مروان البرغوثي ضمن قائمة المفرج عنهم"، مضيفا بان البحث يتركز فقط حول امكانية ابعاده لفترة محدودة او اطلاق سراحه ونقله الى رام الله.

واضاف بن سيمون الذي كان يتحدث ضمن فعالية بئر السبع الثقافية "لقد قام نتنياهو بما لا يجرؤ اي زعيم في حزب العمل على القيام به وصفقة شاليط تعثرت على مدى ثلاث سنوات لأن اولمرت لم يجرؤ على دفع الثمن.. ونتياهو قال بان الصفقة خلال اسبوع او اسبوعين".

وفي اطار التحركات السياسية المتعلقة بالعملية السلمية قال بن سيمون بأن الاتفاق الاسرائيلي السوري جاهز تقريبا ولم يتبق غير التوقيع عليه.