الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك الشبابي يواصل تنفيذ مشروع خطوه الى الامام فى مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 23/04/2006 ( آخر تحديث: 23/04/2006 الساعة: 03:13 )
نابلس - معا- نظم منتدى شارك الشبابي اليوم عدة ورشات تدريبية ضمن مشاريع ( مشروع التأهيل الوظيفي خطوة إلى الأمام ،مشروع الحاضنات الشبابية جسور ، مشروع شركاء ) في جامعة النجاح الوطنية.

حيث عقدت ثلاث ورشات تدريبية للطلبة المشاركين في مشروع التاهيل الوظيفي في قاعات جامعة النجاح ، والممول من شركة الاتصالات الخلوية جوال بالشراكة مع جامعة النجاح الوطنية.

وشملت الورشة الأولى طلبة قسمي المحاسبة وإدارة الأعمال وتحدث المدرب عبدا لله زيدان منسق وحدة تكنولوجية المعلومات في منتدى شارك الشبابي عن كيفية كتابة التقارير اليومية والدورية والسنوية.

وشملت الورشة الثانية طلبة العلوم المالية والمصرفية وطلبة قسم الاقتصاد حيث تحدث رياض فريد من الشركة الوطنية لصناعة الألمونيوم والبروفيلات "نابكو" عن مبادئ وأساسيات البيع وعن كيفية التسويق الجيد للسلع مع مراعاة أنواعها .

اما الثالثة فشملت طلبة قسمي علم النفس والاجتماع حيث تحدثت سلام الجابي من مركز الشيخ خليفة بن زايد للتأهيل المهني عن دمج المعاق في المجتمع والآليات السليمة للتعامل معه.

وأوضحت ميس جملة منسقة مشروع خطوة إلى الأمام في نابلس أن المشروع استهدف حتى الآن أكثر من 300 طالب وطالبة من كليات الهندسة والقانون والعلوم الإدارية والمصرفية والآداب والعلوم التربوية والاقتصاد والعلوم الإدارية والفنون .

اما مشروع شركاء والذي ينفذ بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون الدولي SDC ، فقد عقد يوم تدريبي في مقر منتدى شارك الشبابي حيث استمر التدريب مدة ست ساعات تحدث فيها المدرب وضاح عبد السلام عن موضوع كتابة المشاريع وتجنيد الأموال ، وشمل التدريب كيفية الكتابة الصحيحة لمقترحات المشاريع وكيفية اقرار موازناتها والية صرفها واستغلالها الاستغلال الصحيح .

وأوضحت رنا كلبونه منسقة منتدى شارك أن هذا التدريب يأتي ضمن مشروع شركاء والذي يهدف إلى بناء وتطوير قدرات المؤسسات وكوادرها البشرية من خلال تدريبات وتطبيقات حول إدارة المؤسسة وكتابة التقارير والتخطيط الاستراتيجي.

وعقد في منتدى شارك الشبابي ورشة عمل لأطفال جمعية الدفاع عن الأسرة وكان عنوانها عن الدوائر الالكترونية البسيطة والتعرف على قراءة المقاومة الكربونية حيث قام الأطفال بتركيب دائرة الكترونية بسيطة والذي وياتس هذا المشروع ضمن مشروع الحاضنات الشبابية جسور والذي ينفذ بدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون الدولي SDC وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ، الحاضنة التكنولوجية.

وأوضح عمار بريك منسق مشروع جسور في نابلس أن عدد الأطفال المستفيدين في مشروع جسور قد بلغ أكثر من 250 طفلاً.