الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الزراعة يبحث مع وفد من منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة الفاوسبل التعاون المشترك.

نشر بتاريخ: 23/04/2006 ( آخر تحديث: 23/04/2006 الساعة: 08:41 )
رام الله-معا - بحث الدكتور عزام طبيلة وكيل وزارة الزراعة اليوم مع وفد منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة الفاو الية التعاون والمشترك والقضايا ذات الاهتمام وسبل تفعيلها وكذلك مكافحة أنفلونزا الطيور في الاراضي الفلسطينية.

واستعرض الدكتور طبيلة خلال استقبالة الوفد في مقر الوزارة اولويات الوزارة والية التنسيق والتعاون المشترك والاحتياجات والاولوبات التي تحتاجها الوزارة لدعم القطاع الزراعي واستعرض انشطة الوزارة ومديرياتها في المحافظات الشمالية والجنوبية.

واطلع د طبيلة ،الوفد الذي ضم السيد جان لامبر خبير في منظمة الفاو والسيد ارمينو سيسسكو خبير قي منظمة الفاو . واقع القطاع الزراعي وعلي الاولويات الوطنية للقطاع الزراعي وعلي تعزيز البناء المؤسسي والاصلاح وعلي الانجازات المتحققة في المشاريع التي يجري تنفيذها بالتعاون مع وزارة الزراعة.

كما وتم مناقشةوضع وباء انفلونزا الطيور في الاراضي الفلسطينية ونشاطات الوزارة في هذا المجال وضرورة تعويض المزارعين المتضررين ومربي الدواجن وبناء قدرات وزارة الزراعة للتعاون مع المرض وتدريب كوادر البيطرة وتجهيز مختبرات البيطرة في وزارة الزراعة. وكذلك ضرورة توفير الدعم لاعادة تاهيل قطاع الدواجن في فلسطين.