الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جبهة التحرير بلبنان يلتقي النائبين علي خريس ونواف الموسوي

نشر بتاريخ: 06/12/2009 ( آخر تحديث: 06/12/2009 الساعة: 12:03 )
لبنان- معا- التقى وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة مسؤول العلاقات السياسية في لبنان عباس الجمعة عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي خريس عضو كتلة التحرير والتنمية في مكتبه بصور.

ونقل الوفد تحيات الامين العام الدكتور واصل ابو يوسف وقيادة الجبهة للرئيس نبيه بري والنائب خريس وقيادة حركة امل، مثمنا مواقفهم الوطنية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وقد وضع الجمعة النائب خريس بصورة ما يجري على ارض فلسطين وخاصة في القدس والمسجد الأقصى والضفة الغربية والحصار المفروض على قطاع غزة مؤكدا انها تأتي في سياق مخططات الاحتلال الهادفة الى تهويد القدس وتمزيق الضفة الغربية.

وشدد على اهمية الحوار الوطني الفلسطيني وضرورة انهاء الانقسام الداخلي وتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية ، وتمنى ان تشكل زيارة الرئيس محمود عباس فرصة مهمة لتعزيز افضل العلاقات التي تحقق المصالح المشتركة للشعبين وفق رؤية تستند الى التمسك بحق العودة ومواجهة مشاريع التوطين بما يحفظ هوية الشعب الفلسطيني الوطنية.

واعرب النائب خريس عن تقديره لموقف الجبهة ،مؤكدا إن القضية المركزية التي نعمل من أجلها هي القضية الفلسطينية، مشددا على اهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة المخاطر التي تتعرض لها القضية، وقال إن ما يجري في القدس والضفة يأتي في سياق حلقات التآمر على الشعب الفسطيني، واكد أن الرد الحقيقي على الاحتلال يكون بالمقاومة التي هي الخيار الأجدى في مواجهة الاحتلال، واكد ان من اولويات حركة امل الان هو اقرار الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني، لمواجهة خطر التوطين والتمسك بحق العودة للشعب الفلسطيني الى ارضه ودياره.

كما زار الوفد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي، ناقلا اليه تحيات قيادة الجبهة وامينها العام الدكتور واصل ابو يوسف وتهنئته لحزب الله على إنجاز مؤتمره العام الثامن وإصدار وثيقته السياسية، مثمنا مواقف السيد حسن نصرالله وقيادة الحزب بالوقوف الى حقوق جانب الشعب الفلسطيني ووضع الجمعة النائب الموسوي بالاوضاع في فلسطين وخاصة ما تتعرض له القدس والمسجد الاقصى والضفة الغربية عموما وكذلك الحصار المفروض على قطاع غزة، وكذلك موضوع الحوار الوطني وتعزيز الوحدة الفلسطينية، مؤكدا أن نهوض القضية الفلسطينية، واستعادة مكانتها العربية مرتبطٌ أيضاً بتطور الواقع العربي واهتمامه بالقضية الفلسطينية وتحرره من هيمنة السياسة الأمريكية . وهو ما يقتضي بذل جهود فلسطينية كبيرة، رسمية وشعبية، بهذا الاتجاه.

من جانبه ثمن النائب الموسوي مواقف الجبهة واكد على وجوب التمسك بالقدس التي لها الأولوية، وحق أهلنا في فلسطين في المقاومة بكافة اشكالها لاستعادة الأرض والمقدسات، معتبرا ان وثيقة الحزب تطرقت في مقاربتها للأزمات الناشئة وخاصة الى كافة الأوضاع الدولية والإقليمية على ضوء التخبط الذي تعانيه الإدارة الأمريكية عن سياساتها "العدوانية" في منطقتنا العربية والإسلامية, لا سيما انحيازها الفاضح وتغطيتها الكاملة للمواقف والممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه، مشددا على اهمية وحدة الصف الفلسطيني، مؤكدا ان من اولويات كتلة الوفاء للمقاومة هو اقرار الحقوق المدنية والاجتماعية للشعب الفلسطيني الى حين عودته الى دياره، ودعا الى تشكيل مرجعية فلسطينية موحدة لمتابعة كافة القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني في لبنان.