الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يدعو الاتحاد الاوروبي الى تبني المشروع السويدي

نشر بتاريخ: 06/12/2009 ( آخر تحديث: 06/12/2009 الساعة: 12:48 )
رام الله- معا- وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم الاحد، الحديث الاسرائيلي عن تجميد الاستيطان بمسرحية ابطالها نتنياهو باراك وليبرمان.

واعتبر البرغوثي ان القرار رغم هزالته وما يشوبه من اضاليل الا ان حكومة نتنياهو كانت اول من داس عليه ونهشه ولم يبق منه شيئا عندما قرر باراك بعد يومين من صدوره بناء 29 مبنى عام في المستوطنات في الضفة الغربية واتبعه نتنياهو بالايعاز ببناء 492 وحدة استيطانية جديدة.

واوضح البرغوثي ان تشكيل طاقم برئاسة إيهود باراك وبيني بيغن لدراسة امكانية ادخال تعديلات على هذا القرار لضمان عدم تشويش مجرى حياة المستوطنين الطبيعي على حد زعمهم يؤكد صحة ما قلناه ان حكومة نتنياهو تمارس الخداع والألاعيب والتضليل بحديثها عما أسمته بتجميد الاستيطان.

واعرب البرغوثي عن استغرابه من الانسياق وراء تلك الاكاذيب الاسرائيلية وتصديقها حول تجميد الاستيطان الذي تتسارع وتيرته في القدس وسائر الاراضي المحتلة بشكل لافت وغير مسبوق.

وقال البرغوثي انه آن الاوان ليخرج العالم عن صمته ويقف ولو لمرة واحدة موقفا تاريخا ينتصر ويعيد الاعتبار للقانون الدولي عبر التصدي للعنصرية الاسرائيلية واعتداءاتها السافرة على حقوق الفلسطينيين وارضهم وممتلكاتهم.

ودعا البرغوثي دول الاتحاد الاوروبي التي سيجتمع وزراء خارجيتها غدا في بروكسل الى ترجمة ما حمله تقريرها بشان الانتهاكات الاسرائيلية في القدس من الاقوال الى الافعال واعادة التاكيد على ان القدس عاصمة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على كامل الاراضي المحتلة عام 67 وتبني مشروع القرار السويدي الذي يعترف بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية.

واكد البرغوثي ان خطوة كتلك يجب ان تتبع بفرض عقوبات على اسرائيل التي لن يتم ردعها ووقف غيها بدون ذلك وستبقى تتصرف بطريقة لصوصية وقرصنة من خلال نهب الارض الفلسطينية.