السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة- بيت ساحور يفتتح اسبوع ابو عمار الثقافي

نشر بتاريخ: 06/12/2009 ( آخر تحديث: 06/12/2009 الساعة: 13:56 )
بيت لحم- معا- افتتح مجلس الطلبة في جامعة القدس المفتوحة فرع بيت ساحور اسبوع ابو عمار الثقافي بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل القائد الرمز ياسر عرفات وذكرى الاستقلال وتاكيدا على دعم مجلس الطلبة لمواقف الرئيس محمود عباس المنددة بالسياسات الاسرائيلية التي عطلت عملية السلام.

وقد جرت مراسم الافتتاح للاسبوع الثقافي في حرم الجامعة بحضور وزيرة السياحة والاثار الدكتورة خلود دعيبس ورئيس جامعة القدس المفتوحة في محافظة بيت لحم الدكتور ابراهيم الشاعر وزعدد من المسؤولين في مختلف الوزارات الى جانب رئيس مجلس الطلبة معتز مزهر واعضاء المجلس وحشد كبير من طلبة الجامعة.

وقد افتتحت فعاليات الاسبوع الثقافي الذي يستمر مدة اسبوع على القاء الكلمات التي تحدثت عن الزعيم الراحل ابو عمار ومواقفه التاريخية التي قضى شهيدا من اجلها وذكرى الاستقلال وكلمات دعم لمواقف الرئيس محمود عباس ابو مازن التي ترفض التنازل عن الثوابت وتتحدى الاحتلال الاسرائيلي الذي يريد القضاء على الحلم الوطني الفلسطيني.

وقال معتز مزهر رئيس مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة ان فعاليات الاسبوع الثقافي تهدف الى تاكيد استمرار اجيال شعبنا المتعاقبة على مواصلة النضال الوطني الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي بمختلف الاليات والوسائل الثقافية والعلمية والتراثية لان التراث الفلسطيني شكل نوها من انواع التاكيد على الهوية الوطنية الفلسطينية التي حاول ويحاول الاحتلال الاسرائيلي سرقتها.

واكد ان الفعاليات تشتمل على عروض فنية وعروض فيديو تتحدث عن مسيرة نضال وكفاح شعبنا الفلسطيني وعرض صور للقائد الخالد ابو عمار هذا بالاضافة الى تقديم اكلات شعبية تقوم باعدادها نساء فلسطينيات مناضلات عايشن الحياة في القرى الفلسطينية قبل التهجير بهدف نقل الموروث التراثي والحضاري للاجيال الجديدة كما يشتمل الاسبوع على الرسم بالحناء وغيرها من فعاليات تراثية.

من جهتها اشارت الوزيرة دعيبس الى دعم وزارة السياحة والاثار لمثل هذه الفعاليات التي تؤكد على الهوية الوطنية الفلسطينية في اطار سياسة السلطة العام لتعزيز كافة المبادرات التي تعيد للتراث مكانته في المجتمع الفلسطيني.

وشكرت دعيبس مجلس الطلبة على جهوده للنهوض بالواقع الطلابي على مختلف الاصعدة مؤكدة دعمها ودعم مجلس الوزراء لكافة المبادرات الخلاقة التي تهدف لربط الماضي بالحاضر الفلسطيني.

اما الدكتور ابراهيم الشاعر رئيس جامعة القدس المفتوحة في منطقة بيت لحم التعليمية فقد اشار الى ان ادارة الجامعة تدعم كافة المبارادات الايجابية لمجلس الطلبة بهدف تعزيز روح التعاون والتطوع والمبادرة لدى ابنائها الطلبة مثمنا دور المجلس في خطواته لدعم ثقافة الطلبة وتنميتها.

واشار الشاعر الى سعي الجامعة المتواصل والدائم لدعم كافة الفعاليات والانشطة الطلابية مشددا على اهمية نشاط المجلس في هذا الاسبوع لانه يحمل رسائل وطنية مختلفة ابرزها التمسك بالثوابت وربط الماضي بالحاضر وتاكيد على مواصلة الطريق التي بدأها الراحل الشهيد ياسر عرفات ويواصلها الرئيس محمود عباس ابو مازن.

وفي نهاية فعاليات الافتتاح لاسبوع ابو عمار الثقافي الذي يستمر حتى مساء الخميس القادم في مبنى جامعة القدس المفتوحة ببيت ساحور قدم مجلس الطلبة درعا تقديريا للوزيرة دعيبس ولرئيس الجامعة على دعمهم المتواصل لمجلس الطلبة.