السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "جهود" تشارك في اجتماع المؤسسات الأوروبية في اسبانيا

نشر بتاريخ: 06/12/2009 ( آخر تحديث: 06/12/2009 الساعة: 14:25 )
رام الله- معا- شاركت مؤسسة "جهود" باجتماع المؤسسات الأوروبية العاملة في مجال التنمية المنعقد في اسبانيا، وذلك في مطلع الشهر الجاري والذي استمر يومين متواصلين.

ووبينت "جهود" في بيان وصل "معا"، ان مشاركتها جاءت ضمن سعيها المتواصل لبناء شراكات مع مؤسسات أوروبية ودولية تعنى بشؤون التنمية المستدامة.

وبحث المجتمعون في ثلاثة محاور أساسية هي: محاربة الفقر والبطالة بين الشباب، وتطوير المنتجات التقليدية بهدف الحفاظ على الموروث الثقافي، والتشبيك بين المؤسسات المشاركة.

وبناء على طلب من مؤسسة جهود خصصت جلسة كاملة لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقدمت "جهود" عرضا مفصلا عن الظروف المعيشية للشباب الفلسطيني في ظل استمرار الحصار وسلب الأرض وبناء الجدار وتقطيع أوصال الضفة والقطاع بالحواجز العسكرية، موضحة أن كل هذه الأسباب التي تعيق عملية التنمية في فلسطين وإن الحل يكمن في إنهاء الاحتلال فورا.

وقرر الاجتماع تبني عدد من المشاريع التي تتقدم بها "جهود" للدورة الثانية من برنامج الشراكة الأورومتوسطية الممول من الإتحاد الأوروبي.

وكانت "جهود" المؤسسة الفلسطينية والعربية الوحيدة التي تحضر الاجتماع كممثلة عن الشرق الأوسط. وحضر الاجتماع 40 مؤسسة من مختلف الدول الأوروبية.