السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرة تربية نابلس تفتتح تجمع الأشبال وتتفقد طلبة الشرطي الصغير

نشر بتاريخ: 06/12/2009 ( آخر تحديث: 06/12/2009 الساعة: 14:41 )
نابلس- معا- تحت رعاية مديرة التربية و لتعليم في نابلس أ. سحر عكوب وبإشراف رئيسة قسم النشاطات الطلابية أ. سمر القدح أقامت المديرية تجمعا للأشبال في مدرسة ابن الهيثم الأساسية للبنين.

وبدأت الفعاليات برفع العلم الذي تحلق حوله الأشبال ورددوا عبارات النشيد الوطني الفلسطيني وهتفوا بحياة فلسطين حرة عربية.

وفي كلمتها بمناسبة افتتاح الفعاليات أشارت السيدة مديرة التربية والتعليم إلى دور الحركة الكشفية في صقل شخصية الفرد، وتعزيز الانتماء الوطني، وتقوية الشخصية، وصولا إلى خلق المواطن الصالح ، والقادر على تحمل المسؤولية ، والمشاركة في بناء الوطن.

وقد شاركت في هذا التجمع سبع مدارس بالإضافة إلى قادتهم من المعلمين، واشتمل برنامج الفعاليات الذي أعده مشرف الكشافة و المرشدات أ. رائد دويكات على جوانب كشفية ، ورحلة خلوية ، وعمل طوعي ، وألعاب تنشيطية، ومسابقة ثقافية ، وأناشيد وصيحات كشفية.

ويهدف هذا التجمع إلى إقامة علاقات التعاون والصداقة، والترويح عن النفس بأسلوب تربوي هادف يساعد في خدمة العملية التعليمية برمتها.

وحضر التجمع كل من رائد الدبعي منسق الشبيبة الثانوية واحمد جاروشة شاكرين مديرية التربية والتعليم على اقامة مثل هذه التجمعات ومبديين استعدادهم التام للتعاون مع مديرية التربية والتعليم.

وقد اختتم التجمع فعالياته بتوزيع الشهادات على فرق المدارس المشاركة ، كما وزعت الجوائز على الطلبة الفائزين في المسابقة الثقافية وسط فرحة عمت المكان.

في حين قامت مديرة التربية والتعليم أ. سحر عكوب ترافقها رئيسة قسم النشاطات الطلابية في المديرية أ. سمر القدح بزيارة تفقدية لمشروع الشرطي الصغير والذي تنفذه مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع الشرطة الفلسطينية و مؤسسة شركاء من أجل التنمية المستدامة.

ويهدف هذا المشروع الذي يستهدف مرحلتي الكشافة والمرشدات إلى تنمية الروح القيادية و تحمل المسؤولية لدى الطلبة من خلال القيام بمهام الشرطة من خلال برنامج متكامل من اللقاءات والمحاضرات.

ويعد هذا المشروع الذي يلقى اهتماما كبيرا لدى مديرية التربية والتعليم من أهم المشروعات لما فيه من جوانب إيجابية هامة تسهم في بناء شخصية الطلبة وثقتهم بأنفسهم.

ويقام هذا المشروع الذي يشتمل على 40 طالبا وطالبة في مدرسة العائشية الثانوية للبنات.