الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح البازار الميلادي في كنيسة القديس متى الأسقفية في الزبابدة

نشر بتاريخ: 06/12/2009 ( آخر تحديث: 06/12/2009 الساعة: 14:42 )
جنين- معا- استعدادا للاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة تم افتتاح البازار الميلادي في قاعة كنيسة القديس متى الأسقفية في الزبابدة جنوب شرق محافظة جنين بحضور عصام خضر عضو مجلس بلدي الزبابدة وممثل رئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر اسعيد والقس نائل أبو رحمون راعي الطائفة ومشاركة الأب نضال قنزوعة راعي طائفة اللاتين في الزبابدة والأب علاء مشربش مساعد راعي طائفة اللاتين والأب فراس ذياب راعي كنيسة الكاثوليك في البلدة ولفيف من أبناء الطوائف المسيحية في البلدة.

وقد أكد عصام خضر على أهمية مثل هذه النشاطات في البلدة والتي تؤكد على الروح الميلادية لدى المواطنين وتخلق النشاطات الكنسية المختلفة وتجعل الملتقى بين المواطنين في مكان واحد إضافة إلى انه يعتبر استعدادا للاحتفال بأعياد الميلاد المجيد متمنيا الاستمرار في هذه النشاطات وغيرها ومقدما التهنئة للمواطنين جميعا بقرب حلول أعياد الميلاد المجيد وناقلا تحيات رئيس البلدية لكافة المشاركين.

بدوره فقد رحب القس نائل أبو رحمون بالحضور شاكرين مشاركتهم في افتتاح البازار الميلادي في الكنيسة ومتمنيا للجميع أعياد ميلاد سعيدة داعيا المواطنين للتمتع في زوايا البازار المختلفة وشاكرا حضورهم جميعا.

يذكر أن البازار الميلادي هو تقليد سنوي تقيمه الكنائس بمناسبة قرب حلول أعياد الميلاد المجيدة ويحتوي على هدايا للأطفال وزينة لشجرة الميلاد وحلويات العيد المميزة بمثل هذه المناسبات إضافة إلى زوايا أخرى مثل الأشغال اليدوية والتحف.

وأعرب العديد من المواطنين الذين زاروا البازار عن سعادتهم بزواياه المختلفة والتي تساعدهم على شراء اغلب احتياجات العيد بدون عناء البحث في الأسواق ومتنين دائما الاستمرار في مثل هذه النشاطات حيث يستمر البازار لمساء يوم الجمعة القادم ويتخلله العديد من المفاجئات والهدايا للمرتادين.