الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. صائب عريقات يزور مديرية الشرطة في اريحا

نشر بتاريخ: 06/12/2009 ( آخر تحديث: 06/12/2009 الساعة: 15:51 )
اريحا- معا- استقبل مدير شرطة محافظة اريحا والاغوار المقدم محمود صلاح الدين أول أمس الجمعة، د. صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح في مديرية الشرطة وسط مدينة اريحا.

وذكر تقرير للمكتب الاعلامي للشرطة وصل "معا" نسخة عنه، أن الدكتور عريقات تفقد غرفة العمليات المركزية ودشن المرحلة الاولى من مشروع كاميرات المراقبة التي وزعت على عدد من محاور المدينة الرئيسة وفي الاماكن السياحية، وتهدف مراقبة حركة السير والسياح ومتابعة الاحداث أولا بأول، بالاضافة للتسهيل على الزوار وتوفير اماكن اصطفاف لسياراتهم ومراقبة الاداء بشكل مباشر.

وأضاف التقرير أن تكلفة هذه المرحلة بلغت 13 الف دولار وبتمويل من التعاون البلجيكي في فلسطين وبتنفيذ مكتب د. عريقات، وسيتم في المرحلة الثانية تركيب عدد آخر من الكاميرات وفي مواقع جديدة تغطي معظم مناطق مدينة أريحا والقرى المحيطة والقريبة منها.

وتابع التقرير أن أريحا هي اول محافظة في الوطن يتم تشغيل مثل هذا النظام فيها وعلى هذا الشكل الواسع، وأن النظام متطور ويعمل على تسجيل كل الاحداث وحفظها الكترونياً، ليمكن الرجوع اليها في أي وقت من الاوقات، وأنه تم تدريب طواقم الشرطة لادارة النظام بشكل فعال.

وحضر هذا الافتتاح نائب محافظ أريحا العميد ماجد الفتياني، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح صائب نظيف، ورئيس اتحاد نقابات العمال في أريحا وائل نظيف، ونائب مدير شرطة المحافظة الرائد منير جمعه، بالاضافة لطاقم العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ومكتب الدكتور عريقات، ومدراء الادارات في الشرطة.