السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس الجديد العميد البكري يتسلم مهام عمله

نشر بتاريخ: 06/12/2009 ( آخر تحديث: 06/12/2009 الساعة: 20:40 )
نابلس- معا- تسلم العميد جبرين البكري مهام عمله كمحافظ لنابلس اليوم الاحد، بحضور د.جمال المحيسن محافظ نابلس السابق وموفق ضراغمة منسق شؤون المحافظات، وعدد من المسؤولين الأمنيين والمدنين والفعاليات المجتمعية والوطنية والسياسية في امحافظة وكادر المحافظة.

واشاد المحيسن بتاريخه وتجربته الطويلة في المستويين الأمني والوطني، متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة كمحافظ لنابلس، معربا عن ثقته بنجاحه وتقدم المحافظة في عهده.

ورحبت نائب المحافظ عنان الأتيرة بالمحافظ الجديد، وجهت الشكر الى كل الشخصيات والضيوف الذين شاركو في حفل الاستقبال، معربة عن أملها في ان تتقدم المحافظة وترتقي بوضعها الأمني والإداري في ظل قيادة المحافظ الجديد.

وأشاد موفق ضراغمه منسق شؤون المحافظات بدور المحافظ السابق د.جمال المحيسن على جهوده التي بذلها في سبيل فرض سيادة القانون والنظام، معربا عن ثقته أن العميد البكري سيعزز ما تم انجازه وسيرتقي بوضع المحافظة الى مستويات أخرى جديده نحو الامام.

وشكر المحافظ الجديد البكري د. جمال المحيسن لترشيحه له ليكون سلفا له كمحافظ لنابلس وللجهود التي بذلها من اجل فرض سيادة القانون والنظام، مشيرا إلى أن المحافظة باتت تعيش حالة من الرخاء في عهده.

وتعهد العميد البكري انه سيعمل جاهدا وبروح الفريق من اجل البناء على ما تحقق من انجازات امنية وتنموية في المحافظة، والارتقاء بوضعها والعمل من خلال الشراكة مع مختلف المؤسسات والفعاليات في المحافظة، وبما يمكنها من استعادة دورها ومكانتها الاقتصادية والوطنية والثقافية التي تستحقها.

ملخص السيرة الذاتية للعميد جبرين البكري محافظ نابلس الجديد:

الأسم : جبرين الياس عابد البكري.

مواليد : الخليل 1961 .

الحالة الإجتماعية: متزوج واب لثمانية أبناء.

التحصيل العلمي: بكالوريوس من جامعة الخليل تخصص لغة انجليزية وتربية وعلم نفس.

التجربة النضالية: اعتقل 17 مره في سجون الاحتلال ولمدة تقارب السبع سنوات.

المناصب التي تقلدها: تقلد عدة مناصب امنية منذ قيام السلطة الوطنية ابتدأها بمدير للامن الوقائي في الخليل، وارتقى في السلم الوظيفي الى ان وصل الى مساعد مدير عام جهاز الامن الوقائي لشؤون التخطيط في الضفة الغربية برتية عميد، وتقاعد من جهاز الامن الوقائي 2008، وحصل على عضوية المجلس الثوري في حركة فتح عقب المؤتمر العام السادس للحركة الذي عقد في اب 2009، وعين محافظا لنابلس بمرسوم رئاسي صادر عن الرئيس محمود عباس بتاريخ 3112009.