السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عوض: الحكومة تولي القطاع الصحي في غزة أهمية كبيرة

نشر بتاريخ: 06/12/2009 ( آخر تحديث: 06/12/2009 الساعة: 16:09 )
غزة- معا- أكد د. محمد عوض الأمين العام لمجلس الوزراء المقال في غزة، أن الحكومة المقالة تولي اهتماماً كبيراً للقطاع الصحي في قطاع غزة، رغم الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتمنع من خلاله إدخال أصناف عديدة من الأدوية والمعدات الطبية.

وقال عوض خلال زيارة تفقدية قام بها برفقة أحمد الكرد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل المقال أمس السبت، إلى مكان الحريق الذي شب في الطابق الرابع بمشفى الشفاء: "إن الحكومة تعمل كل ما بوسعها من أجل الارتقاء بالمؤسسات الصحية في القطاع بهدف وصول الخدمات الصحية إلى المواطنين على أكمل وجه".

وطالب منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الدولية العاملة في مجال الصحة بالضغط على سلطات الاحتلال بالسماح لعشرات الأصناف من الأدوية التي تحتاجها المستشفيات بالدخول إلى القطاع، محملاً الاحتلال أي تبعات قد تحدث للمرضى نتيجة المنع.

وتفقد الوفد الحكومي مكان الحريق الذي شب في الطابق الرابع بمستشفى الشفاء بعد لحظات من وقوعه، واطمأن على سلامة المرضى والطواقم الطبية في المشفى، كما وتعرف على جاهزية المستشفى لمثل هذه الحوادث.

وفي السياق ذاته، زار الوفد مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس، وتجول في أقسام المستشفى المختلفة وتفقد سير العمل فيها، كما واستمع إلى عدد من المرضى عن طبيعة الخدمات التي تقدم إليهم من إدارة المستشفى.