الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النهار الجديدة الجزائرية : محاربو الصحراء في مواجهة محور الشر

نشر بتاريخ: 06/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 09:48 )
بيت لحم - معا - أولت الصحف الجزائرية الصادرة أمس السبت اهتماما كبيرا لقرعة كأس العالم 2010 لكرة القدم والتي جرت مساء الجمعة بمدينة ''كيب تاون'' في جنوب إفريقيا وأبدت تفاؤلها بإمكان بلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخ المنتخب الجزائري.
صحيفة ''الخبر'' كتبت في صدر صفحتها الأولى ''القرعة تجنب الجزائر المجموعة النارية . وذكرت صحيفة ''وقت الجزائر'' في صدر صفحتها الأولى ''الجزائر في مجموعة متوازنة مع إنجلترا'' مؤكدة أن القرعة لم تظلم الجزائر مقارنة بباقي المنتخبات الأفريقية. وذكرت ''الشروق'' أن ''قرعة كأس العالم لصالح الخضر''، وأوضحت ''زياني في مواجهة بيكام وروني''.

وتحت عنوان يحمل الكثير من الدلائل، كتبت صحيفة النهار الجديد ''الجزائر في مواجهة حلف الشر، أمريكا وإنجلترا''.
وأضافت الصحيفة أوقعت قرعة كأس العالم التي جرت يوم الجمعة والتي تناقلتها أكثر من 200 دولة، الجزائر في المجموعة الثالثة التي ضمت كلا من المنتخب الانجليزي ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية وكذا المنتخب السلوفيني، وكنظرة أولى لهذه المجموعة يمكن التأكيد على أنها مجموعة في متناول المنتخب الوطني الجزائري إذا ما استثنينا المنتخب الانجليزي الذي يبقى غنيا عن كل تعريف، نجد المنتخب الأمريكي الذي وعلى الرغم من أنه لا يحظى بنفس السمعة الكروية التي يحظى بها المنتخب الانجليزي على سبيل المثال لا الحصر وباقي المنتخبات العالمية والعريقة كرويا، إلا أن المردود المتميز الذي كان له في بطولة ما بين الرابطات وذهابه إلى غاية المحطة النهائية في هذا الموعد يجعل الإفراط في التفاؤل غير مقبول على الإطلاق.

ونجد في المستوى الأخير المنتخب السلوفيني الذي يعتبر الحلقة الأضعف في مجموعة الجزائر غير أن المردود المتميز الذي كان لهذا المنتخب والذي تمكن من اقتطاع تأشيرة التأهل إلى المونديال دون المرور على المباراة الفاصلة، يؤكد أن المنتخب السلوفيني تطور كثيرا في الآونة الأخيرة، هذا وسيستهل المنتخب الوطني الجزائري التصفيات بأول مباراة أمام المنتخب السلوفيني يوم 13 من شهر جوان على أن تكون المباراة الثانية أمام المنتخب الانجليزي قبل أن يختم مبارياته أمام المنتخب الأمريكي في نهاية الدور الأول.

وبعيدا عن واقع الميدان يمكن القول أن "محاربي الصحراء" قد وقعوا في مجموعة نوعا ما في متناولهم إلى إشعار آخر يكون مع بداية غمار "الخضر" في هذا الحدث العالمي الكبير، مقارنة بباقي المجموعات خاصة المجموعة الـ7 التي تعد الأصعب في ظل تواجد كل من منتخب البرازيل، كوت ديفوار، البرتغال وكوريا الشمالية.

عبر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة، عن ارتياحه لنتائج قرعة كأس العالم التي أجريت بمدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا، والتي وضعت الجزائر ضمن المجموعة الثالثة مع إنجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.
وقال روراوة في تصريحات نشرت أمس السبت "إنني سعيد بمجموعتنا وأعتقد أن القرعة أنصفتنا مقارنة ببقية المنتخبات الإفريقية.. المجموعة الثالثة متوازنة والجزائر ستكون لها كلمتها في هذه المنافسة" مؤكدا على عمل المستحيل لتشريف الكرة الجزائرية والعربية في البطولة.وأشار روراوة إلى أن المنتخب سيركز الآن على ارتباطاته القريبة، خاصة كأس إفريقيا 2010 بأنجولا.