الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير اقليم اريحا تعقد اجتماعا لمناقشة الوضع السياسي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 10:19 )
اريحا- معا- عقدت جيهة التحرير الفلسطينية في مدينة اريحا امس الاحد، اجتماعا في مقر مكتب لمناقشة الوضع السياسي القائم على الساحة الفلسطينية من حيث الانقسام الحاصل في الصف الفلسطيني وتأجيل موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمفاوضات غير المباشرة الجارية بين حماس واسرائيل حول الافراج عن قائمة الاسرى مقابل اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي غلعاد شاليط.

ورحب غازي ابو الهيجاء امين سر جبهة التحرير الفلسطينية اقليم اريحا والاغوار بالحضور، مشيرا إلى مجريات الامور على الساحة الفلسطينية لافتا النظر ان هناك برنامجين مختلفين تسيران عليهما عليهما حركتي فتح وحماس.

واضاف ابو الهيجاء ان هناك امل يعلق على القرار الاوروبي الذي سيصدر غدا بخصوص الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين عقب انعقاد اجتماع وزراء خارجية اوروبا في بروكسل، موضحا ان المجلس المركزي الفلسطيني سيعقد اجتماعا في الخامس عشر من الشهر الجاري قائلا "ان التقديرات تشير الى توسيع المجلس المركزي ولكن المجلس التشريعي لن يتغير والرئيس ابو مازن سيبقى في منصبه الى حين اجراء الانتخابات وانتخاب رئيس غيره".

وناقش الحضور قضية الافراج عن اسرى فلسطينيين مقابل اطلاق سراح الجندي غلعاد شاليط، وتمنى الجميع ان تتم هذه الصفقة دون أي عقبات او تأجيل، مؤكدين ان هناك ضرورة للافراج عن الاسرى ذوي المحكوميات العالية وان لا يقتصر الامر على اسرى تنتهي محكومياتهم بعد فترة وجيزة.

وعلى صعيد الوضع التنظيمي للجبهة تم مناقشة الكثير من الامور الهامة ابرزها الى اين وصل وضع الجبهة في محافظة أريحا خاصة بعد تزايد عدد المنتسبين وكذلك انشاء جمعيات تعود على المجتمع بالنفع والفائدة، جاء ذلك من خلال التطرق لانجازات واخفاقات كل مكتب على حده.

واختتم الاجتماع بإشادة كافة الحضور بالتطور الذي يشهده هذا الفصيل منذ نشأته حتى الان، بالاضافة الى الخروج بعدد من التوصيات.

وترأس الاجتماع غازي ابو الهيجاء امين سر جبهة التحرير الفلسطينية اقليم اريحا والاغوار، وحضره عمار ابو زيد مسؤول المنظمات الشعبية، وشحادة ابو الهيجاء عضو قيادة اقليم، وامل ابو شوشة مسؤولة مكتب المرأة، ولبنى سلامة مسؤولة المكتب الاعلامي، ومنى قطراوي مسؤولة المكتب الطلابي، وحنان هديب مسؤولة اللجنة الثقافية، وعدد اخر من كوادر الجبهة في المحافظة.