الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محيسن: غير مسموح لأي فتحاوي أن يرشح نفسه دون العودة لمؤسسات الحركة

نشر بتاريخ: 07/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 16:33 )
بيت لحم- تقرير معا- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. جمال محيسن انه من غير المسموح لاي فتحاوي ترشيح نفسه للرئاسة الفلسطينية دون العودة لمؤسسات الحركة ولجنتها المركزية، وان كل من يعتمد على استطلاع رأي من هنا او هناك يخدع نفسه لان هذا غير مسموح أبدا.

وقال محيسن: "اقول للاخ الرئيس محمود عباس انه طالما لا مجال للانتخابات في غزة وبعد ان عطلت حماس المصالحة فان بقاءك كرئيس ليس خيارا شخصيا فقط وانما خيار تنظيمي ايضا، وان اللجنة المركزية لفتح رفضت وترفض قرارك عدم ترشيح نفسك وتدعوك للبقاء في منصبك طالما انك المنتخب من المؤتمر السادس قبل 4 اشهر فقط.

واضاف محيسن في برنامج "الاسئلة الصعبة" الذي تنتجه شبكة "معا" التلفزيونية "انا اشكك بكل استطلاعات الرأي حول مرشحي الرئاسة بعد ابو مازن وانها لا قيمة لها وليس هناك اي اتفاق فتحاوي او وطني على مرشح خلفا لابو مازن وان المرشح القادم يجب ان يحظى بموافقة المجلس الثوري واللجنة المركزية لحركة فتح".

وردا على سؤال البرنامج: لماذا لا يوجد نائب للرئيس ابو مازن؟ لم يحصل برنامج الاسئلة الصعبة على اجابة مقنعة!.

وفي مجال آخر اتهم محيسن حماس باجراء مفاوضات مباشرة مع اسرائيل وان هذه المفاوضات كانت بدأت منذ حكومة اسماعيل هنية الاولى بحجة الخدمات واستمرت.

وبرر محيسن الخطوات التي تقوم بها السلطة ضد حماس في الضفة بأنها احتياطية لمنع انتقال "الاقتتال" من غزة الى شوارع الضفة، وقال: "اننا لن نسمح ابدا بتكرار ذلك".

من جانبه امين عام حزب الشعب بسام الصالحي لم ينف ما قاله محيسن حول المفاوضات بين حماس واسرائيل وقال انها غير مباشرة تتوسط فيها اوساط دولية مثل الرئيس الامريكي كارتر ووفود اوروبية واحيانا عن طريق المصريين" وان الخط مفتوح بين حماس واسرائيل".

وقال الصالحي "من ناحية المبدأ لا تغيب على حماس ذلك، ولكن على حماس ان تكون اكثر صراحة"، على حد قوله.

وحذر محيسن اسرائيل من مواصلة اعتداءات المستوطنين في الضفة، وقال انهم هم الطرف الاضعف واذا ما هبت مقاومة شعبية فلن تكون مقتصرة على الضفة وغزة فقط، وسوف نوجعهم كما يوجعوننا!!.