السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال في طولكرم تشدد على اهمية نجاح دورة المجلس المركزي

نشر بتاريخ: 07/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 16:19 )
طولكرم- معا- شدد حكم طالب عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وسكرتير إقليم الشمال، على أهمية إنجاح دورة المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، استجابة لحالة الوضع الفلسطيني في ظل تواصل الانقسام السياسي والجغرافي بين شطري الوطن في الضفة والقطاع.

واعتبر طالب في بيان وصل "معا" أن هذه الدورة استحقاقا وطنيا وخاصة بعد تعثر الحوار الوطني وبعد إعلان لجنة الانتخابات المركزية استحالة إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها، مطالبا بضرورة الخروج برؤية وطنية واضحة وإجماع وطني على هذه الرؤية لصون النظام السياسي الفلسطيني والحفاظ على شرعيته.

ودعا طالب إلى تحمل كافة القوى والفصائل الفلسطينية والمؤسسات الوطنية لمسؤولياتها في معالجة الوضع الانقسامي في الساحة الفلسطينية، وتغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب، محذرا إطالة أمد الانقسام لانه سيؤدي إلى تعزيزه وتكريسه وسيترك ذلك تداعيات خطيرة مستقبلا تهدد مستقبل القضية الفلسطينية والمشروع الوطني.

وثمن طالب المقترح السويدي الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي والذي يقضي باعتبار القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، معتبرا ذلك مدخلا مهما نحو موقف أوروبي مشترك وموحد لإنصاف الشعب الفلسطيني والتضامن معه وخصوصا في ظل ما تتعرض له مدينة القدس من عدوان من قبل قوات الاحتلال.