الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يزور مركز تأهيل السجينات التابع للشرطة ومشفى د.خليل سليمان

نشر بتاريخ: 07/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 15:30 )
جنين- معا- زار محافظ جنين قدورة موسى اليوم الاثنين، مركز تأهيل السجينات في جنين التابع لمديرية شرطة المحافظة، وقسم غسيل الكلى ومرضى الثلاسيميا في مشفى الشهيد د. خليل سليمان الحكومي.

واستقبال الرائد حقوقي محمد سمور مدير المركز تأهيل السجينات في جنين، المحافظ وقدم له شرحا حول المركز ووضع النزيلات من رجال ونساء واحتياجات المركز وتطور أوضاعه، وحول المركز والتطورات الفنية والإدارية التي جرت فيه خلال السنوات الاخيرة سواء من خلال السلطة الفلسطينية او من خلال مساعدات خارجية عبر برامج حقوقية واخرى انسانية وتدريب للكادر العامل مع النزلاء بهدف تحقيق نقله نوعية في شخصياتهم ومجهم في مجتمعهم.

وشكر سمور المحافظ على اهتمامه بأوضاع النزيلات، وأطلعه على أوضاعهن الخاصة من خلال زيارة تفقد الى غرفهن واستمع المحافظ الى عدد من ملاحظاتهن حول إجراءات النيابة وتعامل الكادر الشرطي معهن، وتمنى لهن قضاء أوقاتهن فيما يفيدهن ويطور من قدراتهن ليكن فاعلات حتى وهن في المركز رهن الاعتقال.

ووعد المحافظ بمتابعة طلباتهن التي يمكنها ان تؤدي الى وضع افضل لهن، مقدما هدية خاصة للنزيلات وهي مجموعة من مواد التطريز لجميع النزيلات اللواتي لديهن مهارة التطريز من اجل إنتاج قطع فنية يمكن عرضها في معرض خاص بإنتاجهن.

ووعد بدراسة عدد من الطلبات الخاصة المتعلقة باحتياجاتهن اليومية كنساء ومحاولة توفيرها .

ذكرت وفاء زكارنة مسؤولة شؤون المرأة في مديرية الشؤون الاجتماعية، ان تنسيقا قد جرى مؤخرا من خلال ادارة المركز للاهتمام بالنساء وتقديم الارشاد النفسي والاجتماعي لهن وتدريبهن على عدد من المهارات المفيدة لهن، واتفق على ان يجري التعاون المشترك مع عدد من المؤسسات الرسمية والاهلية الاخرى لتحقيق ذات الهدف.

من جهة اخرى قام المحافظ بزيارة تفقدية الى قسم غسيل الكلى ومرضى الثلاسيميا في مشفى الشهيد د. خليل سليمان الحكومي، وكان في استقباله مدير المشفى د. محمد ابو غالي والأطباء الاختصاص في كلا القسمين.

وقام المحافظ بتسليمهم باسم الرئيس محمود عباس 150 من الأغطية للمرضى المحتاجين بالتنسيق مع جمعية مرضى الثلاسيميا وجمعية التكافل الأسري في محافظة جنين.

واستمع المحافظ الى ملاحظات المرضى حول العناية الطبية واحتياجاتهم، ولمس الحاجة الماسة لأسرة كهربائية خاصة بمرضى الكلى الذين يراجعون المشفى مرتين في الأسبوع لتقي العلاج الخاص على اجهزة طبية خاصة وفق برنامج يستوعب العدد الكبير من المرضى.

وطالب المرضى بقاعة للاستراحة والانتظار خاصة بهم حيث تصل مدة العلاج ولانتظار لعدة ساعات متواصلة مما يضيف ارهاقا الى مرضهم.

من جهتهم شكرت إدارة المشفى والمرضى في القسمين المحافظ على اهتمامه وتمنوا الرعاية الدائمة لهم.

وكان برفقة المحافظ كلا من وفاء زكارنة مسؤولة شؤون المرأة في مديرية الشؤون الاجتماعية، وسناء بدوي مديرة العلاقات العامة في المحافظة.