الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء فعاليات انطلاقة حركة حماس الـ22 في خانيونس

نشر بتاريخ: 07/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 17:36 )
غزة-معا- انطلقت صباح اليوم الاثنين فعاليات انطلاقة حركة حماس 22 في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وواوضحت دائرة العمل الجماهيري بالحركة في خان يونس، أن الفعاليات بدات من صباح اليوم واشتملت في البداية تزيين الشوارع والمفترقات الرئيسية والمساجد بالرايات والأعلام الفلسطينية والكتابة على الجدران الرئيسية في المحافظة وعمل عروض كشفية في جميع المناطق، بالأظافة إلى مسيرتي للدراجات النارية والسيارات وإطلاق بلالين مرفقة بصور الشهداء والأسرى.

وأضافت أن جميع الأنشطة التي ستقام تم الإعداد لها مند فترة وستكون مرتبة ومنظمة ومحددة بتاريخ وستسمر حتى يوم المهرجان المركزي في الكتيبة والذي يحمل عنوان "انتصار الفرقان".

من جهته وجه الإستاذ حماد الرقب الناطق باسم حماس بخان يونس قال:"إن حماس في ذكرى انطلاقتها مصممة في طريقها ونهجها لن تدخر جهدا للحفاظ على الثوابت الوطنية وعلى رأسها تحرير فلسطين بعاصمتها المقدسة وإعادة اللاجئين وإعادة الأسرى وطرد الاحتلال من ديارنا".

وتوجه الرقب برسالة الى الأمة العربية والإسلامية مفادها "ان حماس رأس الحربة في أرض الرباط تنوب عن الأمة للدفاع عن عزها"، مطالبا الامة العربية والاسلامية بتحمل واجباتهم لمساندت الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه.

وقال الرقب للاحتلال الاسرائيلي "اعلموا أن كل يوم يمر في عمر حماس، يوما ينقص من عمركم، ولن تنعموا بالأمن والسلام والاستقرار".