الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أعضاء من البرلمان الأوروبي يزورون البلدة القديمة من الخليل

نشر بتاريخ: 07/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 15:18 )
الخليل- معا- قام وفد من أعضاء البرلمان الأوروبي يضم عدة دول أوروبية مختلفة ( ايرلندا، بريطانيا، ايطاليا، فرنسا، المانيا، قبرص، اليونان، هولندا) اليوم، بزيارة إلى البلدة القديمة من الخليل، حيث استقبلهم الدكتور علي القواسمي رئيس اللجنة وعماد حمدان مدير عام اللجنة.

وقد رحب د. القواسمي بالوفد, وأكد على أهمية مثل هذه الزيارة وأطلعه على الواقع السياسي والظروف التي يعيشها أهالي وسكان البلدة القديمة من الخليل ذاكراً العديد من الصعوبات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة والتي تحول دون عيش المواطنين بحياة آمنه ومطمئنه وتطرق أيضا إلى أهم انجازات ونشاطات والمشاريع التي تقوم بها لجنه اعمار الخليل.

كما قدم حمدان عرضاً مصوراً بين فيه الوضع السياسي الذي تعيشه البلدة القديمة وعرض لهم المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين من البلدة القديمة والعمل على توسعة الحي اليهودي في البلدة القديمة من الخليل وعرض أيضا أهم النشاطات والمشاريع التي تقوم بها لجنه الإعمار للعمل على إحياء البلدة القديمة واهم المساعدات التي تقدمها لجنه الاعمار.

ثم تم اصطحاب الوفد في جولة ميدانيه شملت الحرم الإبراهيمي الشريف وأحياء وحارات البلدة القديمة للاطلاع عن كثب على الواقع السياسي التي تعيشه البلدة القديمة من الخليل.

وفي نهاية الجولة شكر الوفد لجنه اعمار الخليل, كما ووعد بنقل الصورة إلى الجهات المعنية وتقديم مزيد من الدعم والصمود الفلسطيني. تأتي هذه الزيارة في الوقت الذي يتطلع فيه الفلسطينيين إلى القرار الذي سيصدر بشان اعتماد القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية.