الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلاب النادي البيئي يفتتحون معرضاً لمنتجاتهم

نشر بتاريخ: 07/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 15:16 )
غزة- معا- نظمت مدرسة أسماء المشتركة " أ " احتفالا بمناسبة افتتاح معرضا داخليا من منتجات طلاب النادي البيئي المرحلة الأولى والتي تقوم بتنفيذه جمعية المرأة المبدعة وبتمويل من مؤسسة التعاون.

وتخلل الحفل عرض للدبكة الشعبية واناشيد متعلقة بالنادي البيئي ومسرحية عن ملوثات البيئة.

وقال خليل الحلبي نائب رئيس برنامج التربية والتعليم بان هذا المشروع افرز أطفال مبدعين رغم كل الظروف القاهرة التي يمر بها الطفل الفلسطيني.

بدوره تحدث مجدي البردويل الناطق الاعلامي للمجلس المدرسي المركزي بان هذا العمل هو مجهود مشترك بين جمعية المراة المبدعة ومؤسسة التعاون والمنظومة التعليمية في مدارس الاونروا والتي يقومون من خلاله برسم خارطة فلسطين عن طريق الخيوط وبان الوطن حاضر بقلوب الاشبال والزهرات من خلال الاعمال التي قاموا بها.

وتقدمت دنيا الأمل إسماعيل رئيس مجلس ادارة جمعية المراة المبدعة بجزيل الشكر لإدارة المدرسة والمعلمات القائمات على المشروع على الجهد المبذول لإنجاحه من خلال الأعمال التي قاموا بها مع الطلاب.

واضافت بان هذا العمل ينبع من قلب المعاناة للشعب الفلسطيني وبان هناك مبدعون قادرون على الحفاظ على الهوية الفلسطينية.

واستقبلت تهاني العكاوي المنشطة على المشروع ومجموعة من طلاب النادي الزوار وقاموا بتعريفهم على الأعمال التي قاموا بتنفيذها من خلال الاستفادة من الخامات البيئية المستهلكة وتحويلها إلى منتجات مفيدة.

يذكر أن هذا المعرض يأتي بعد انتهاء عمل فريق التنفيذ لمشروع النادي البيئي بالمدرسة وضمن سلسة النشاطات التي تقوم بها الجمعية على المشروع مع خمس مدارس داخل قطاع غزة وبمشاركة 15 معلمة وخمس منشطين ويستهدف مائة وخمسين طالبا من المرحلة الأساسية لتعليمهم على كيفية استغلال الخامات البيئية في إعادة التصنيع وكذلك توعيتهم وإرشادهم للحفاظ على البيئة من خلال الممارسة العملية.