الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشبان المسيحية بالخليل تنفذ نشاط دمج مركزيا للاطفال

نشر بتاريخ: 07/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 17:07 )
الخليل- معا-نفذت جمعية الشبان المسيحية "برنامج التأهيل في الخليل" وبالتعاون مع نادي شباب دورا وبرنامج سراج "انقاذ الطفل الامريكية" وبرنامج التعليم الجامع في تربية جنوب الخليل اليوم الاثنين، نشاط دمج مركزيا للأطفال.

جاء ذلك على شرف "يوم المعاق العالمي" في مدرسة فلسطين الأساسية المختلطة في دورا، واستهدف النشاط الأطفال المستفيدين من غرفة المصادر والتربية الخاصة وعدد من الاطفال المعوقين من المدارس المجاورة وطلاب المدرسة.

واشارت الجمعية في بيان وصل "معا"، إلى أن هدف النشاط هو تعزيز التوجهات الايجابية تجاه الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتغيير النظرة السلبية والتأكيد على القدرات والأمكانيات والطاقات التي يمتلكها المعوقين، والتأكيد على حقهم في العيش في مجتمعهم واسرهم وحقهم في الرعاية والتأهيل والتعليم وعدم العزل وحقهم الطبيعي في ممارسة حياتهم دون تمييز والحق في تكافؤ الفرص.

واعتبرت الجمعية ان كل الأيام هي لدعم المعاق ومساندته ضمن فلسفتها في عملية التأهيل الشامل وازالة كافة المعيقات النفسية والاجتماعية والثقافية والبيئية والمادية التي تقف عائق في عملية التأهيل و الاندماج ونشر ثقافة الوعي والدفاع والمناصرة لحقوقهم.

واوضحت الجمعية أنه اشتمل النشاط على فقرات ونشاطات دمج ذات طابع نفسي واجتماعي وأنشطة فرح ومرح والعاب حركية وتلماتش، ورسم على الوجوه وأقنعة وطرابيش.

وحضر النشاط أعضاء الهيئة التدريسية وأهالي الأطفال، وفي نهاية النشاط تم توزيع الضيافة والألعاب على الاطفال المشاركين.