الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تحيي يوم المعاق العالمي بسلسلة فعاليات ونشاطات

نشر بتاريخ: 07/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 16:10 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية سلسلة فعاليات ونشاطات إحياء ليوم المعاق العالمي، وذلك في مدارس المديرية المختلفة.

وقد اشتملت الفعاليات على تخصيص جزء من الإذاعة الصباحية في المدارس للحديث عن يوم المعاق العالمي، وأهمية التضامن طوال العام مع ذوي الاحتياجات الخاصة والوقوف معهم ودعمهم معنويا وماديا للتغلب على إعاقاتهم، إضافة إلى توزيع هدايا على ذوي الاحتياجات الخاصة في بعض المدارس.

كما تضمنت الفعاليات التي نظمتها مديرية التربية والتعليم تنظيم مسيرات كشفية لفرق الكشافة والمرشدات في مدارس ذكور الصدّيق الأساسية وذكور السلام الثانوية وبنات أبو علي إياد الثانوية احياءً لهذا اليوم، إضافة إلى مشاركة كادر مديرية التربية والتعليم وطلبة المدارس في المسيرة المركزية التي نفذت في قلقيلية.

هذا وقد تم تخصيص أيام عمل ترفيهية وفنية لذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس، حيث تم تنظيم اليوم المركزي في مدرسة بنات حبلة الثانوية، وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية الأمل للصم والبكم وجمعية المرابطات الخيرية واتحاد المعاقين وبلدية حبلة وجلس الأمهات في المدرسة.

وشكر يوسف عودة مدير التربية والتعليم كافة المؤسسات الرسمية والأهلية التي شاركت مديرية التربية والتعليم في فعاليات إحياء يوم المعاق العالمي، كما أكد عودة أهمية هذا اليوم في التذكير بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، والواجب الأخلاقي تجاههم وصولا إلى دمجهم الكامل في المجتمع.

وقد اشرف على تنظيم وتنفيذ فعاليات إحياء يوم المعاق العالمي قسم النشاطات التربوية بالتعاون مع الأقسام المختصة والمدارس المشاركة في الفعاليات.