الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من المجلس الفلسطيني للقيادات الشابة يغادر إلى الولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 07/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 21:16 )
رام الله-معا- غادر وفد من المجلس الفلسطيني للقيادات السياسية الشابة ارض الوطن إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في إطار برنامج التبادل الشبابي بين المجلس الفلسطيني ونظيره الأمريكي.

وقد ضم الوفد سبعة من القيادات الشابة هم أنور حمام، أحمد الخطيب، منال هيلانه، رامي اشتيوي، قيس خليل، مراد شريتح، و يحي نافع. وستستمر الزيارة لمدة أسبوعين من المنتظر أن يلتقي فيها الوفد عدد من المسؤولين الأمريكيين والمؤسسات الأمريكية في واشنطن العاصمة وولاية لويزيانا.

حيث أعد للوفد مجموعة من اللقاءات الهامة في الكونغرس ووزارة الخارجية وحاكم ولاية لويزيانا هذا بالإضافة لعدد من الاجتماعات مع مسؤولي المؤسسات الأمريكية والعربية العاملة هناك. وفي معرض حديثه أكد ناصر قطامي رئيس المجلس أن الوفد المشارك سينقل معانات الشعب الفلسطيني للشعب الأمريكي في إطار سياسة المجلس لفضح الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني. وبدوره أضاف سامر سلامه المنسق العام للمجلس أن برنامج التبادل الشبابي يشكل أداة فعالة للتأثير في الرأي العام الأمريكي. هذا بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الشباب الفلسطيني للتعرف على النظام السياسي الأمريكي وكيفية اتخاذ القرارات كون النظام الأمريكي يتأثر بقوى الضغط المختلفة. حيث يسعى المجلس لتشكيل إحدى هذه القوى من أفراد ومؤسسات أمريكية وعربية للعب دور أكبر في دعم القضية الفلسطينية في الأوساط الرسمية والشعبية الأمريكية.