الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج الصحة في وكالة الغوث يواصل حملات التوعية حول مرض الإيدز

نشر بتاريخ: 08/12/2009 ( آخر تحديث: 08/12/2009 الساعة: 11:39 )
القدس- معا- قام برنامج الصحة في وكالة الغوث بالعديد من الحملات وورشات التوعية في مخيمات عديدة من الضفة الغربية.

ففي مخيم الدهيشة قام البرنامج بعقد ورشات تثقيفية لعمال النظافة في المخيم وورشة آخرى للشباب في مؤسسة إبداع وتنظيم مسيرة جابت شوارع المخيم حول أهمية رفع الوعي حول مرض الإيدز. واستهدفت الورشة عمال النظافة في وكالة الغوث وعددا من الشباب في مؤسسة إبداع.

وقامت جهاد صباح بتعريف المشاركين في الورشتين بماهية مرض الإيدز وأعراضه وسبل الوقاية منه، وأثير نقاش حول أهمية التثقيف والوعي الصحي في موضوع الإيدز على الرغم من دور العادات والتقاليد والدين في حماية الأفراد من هذا المرض.

ونظمت مسيرة تحت شعار " معا لمنع انتشار الإيدز"، شارك فيها عددا من عمال النظافة والشباب والأطفال والنساء، حيث حمل المشاركون لافتات تحمل شعارات تدعو للعمل لرفع التوعية حول هذا المرض.

وقام عدد من مسؤولي برنامج الصحة في الوكالة بالإضافة الى نائبة مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان الكاميهوفر وبسمة خوري بزيارة مخيمي نور شمس وطولكرم وحضور ورشة عمل استهدفت الشباب وعددا من أعضاء البرلمان الطلابي في المخيم ورجال دين الذين ركزوا على أهمية التوعية المجتمعية حول هذا الموضوع، واقيمت فعاليات ترفيهية ومسرحيات هادفة تناولت موضوع الإيدز.

وكانت هنالك حملات تثقيفية في المدارس التابعة لوكالة الغوث في محافظة قلقيلية مع وجود عددا من الصحفيين الذي قاموا بزيارة هذه المدارس للإطلاع على فعاليات هذه الحملات ومدى ملائمتها للمشاركين، وأقيمت ورشات تثقيفية آخرى في مخيم دير عمار استهدفت عددا من فئات المجتمع.

ومن الجدير ذكره أن مشروع رفع التوعية حول مرض الإيدز الذي تنفذه وكالة لرفع وعي العاملين والمنتفعين في مرافق وكالة الغوث وفي المراكز المجتمعية في 19مخيما في الضفة الغربية الغوث هو بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان واليونسيف.