الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للصناعات يستقبل وفدا من اتحاد الموظِفين الألمان

نشر بتاريخ: 08/12/2009 ( آخر تحديث: 08/12/2009 الساعة: 18:40 )
رام الله -معا- زار وفد من اتحاد الموظِفين الألمان BDA مقر الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية برام الله، وضم الوفد كل من أنتون بورنر رئيس اتحاد التجارة الخارجية الألماني وباور كلاوس رئيس جمعية النقل الألمانية، وبيرترام بوسارت المدير العام لجمعية رجال الأعمال البافاريين وعدد من ممثلي الشركات ومؤسسات القطاع الخاص الألماني، وكان في استقبال الوفد مهدي المصري، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والمهندس أيمن صبيح الأمين العام للاتحاد ومأمون نزال مدير العلاقات العامة بالاتحاد.

وتهدف زيارة الوفد الألماني إلى استكشاف القطاع الخاص الفلسطيني والتعرف على آفاق الاستثمار في فلسطين من حيث التبادل التجاري وفتح أسواق في ألمانيا وإمكانية الدخول في مشاريع مشتركة بين رجال الأعمال من الجانبين، وأيضا إلى التسهيلات والحوافز التي تقدمها السلطة الفلسطينية لجذب الاستثمار إلى فلسطين.

وأطلع المصري وفد رجال الأعمال الألمان على الوضع الاقتصادي الفلسطيني ووضع الصناعة الفلسطينية، وقدم شرحا حول آفاق الصناعة وآمالها وتطلعاتها، وأيضا المعيقات الموجودة.

كما قدم المصري أيضا شرحا عن الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية وعن الاتحادات الصناعية التخصصية المنضوية تحت راية الاتحاد العام والخدمات التي يقدمها الاتحاد لأعضائه.

وأجاب أيضا على اسئلة الضيوف حول الصناعة الفلسطينية والاقتصاد الوطني حيث بين لهم الصورة الحقيقية للواقع الصناعي الفلسطيني وأن هناك آفاق وفرص نجاح هائلة أمام هذه الصناعة وأن أبواب الاستثمار مفتوحة.

المهندس أيمن صبيح، الأمين العام لاتحاد الصناعات قدم للوفد عرضا توضيحيا عن القطاع الخاص والاقتصاد الفلسطيني، شرح فيه عن الدخل القومي الفلسطيني ومعدلات النمو في الاقتصاد والبطالة ومستوى دخل الفرد الفلسطيني.

وفي شرحه أيضا تطرق المهندس صبيح إلى التسهيلات الممنوحة من الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارتي الاقتصاد والمالية للقطاع الخاص الفلسطيني وإلى الدعم والتشجيع والتحفيز المتواصل للاستثمار، داعيا الجانب الألماني إلى استغلال فرص تشجيع الاستثمار في فلسطين والعمل على إقامة شراكات بين رجال الأعمال الألمان والفلسطينيين وتحفيزهم على التبادل التجاري بشكل أكبر.

هذا وتمثل مؤسسة DBA اتحادا يضم كل من الصناعة والبنوك والنقل والمواصلات والتجارة في ألمانيا، ويضم هذا الاتحاد أكثر من مليون شركة في ألمانيا وتوظف أكثر من 20 مليون شخص.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تكرار اللقاءات والاتصالات فيما بينهما من أجل تفعيل جهود العمل المشترك لتنشيط الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين.