السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاطئ يتسلم مكافأة فوزه ببطولة "حوار وتسامح"

نشر بتاريخ: 08/12/2009 ( آخر تحديث: 08/12/2009 الساعة: 20:16 )
غزة- معا - محمد حجاج - تسلم نادي خدمات الشاطئ مكأفاة مالية تقدر قيمتها 5 آلاف دولار مقدمة من اللواء جبريل الرجوب بعد حصوله على لقب بطولة " حوار وتسامح" الأخيرة- وأثنى رئيس النادي علي أبو حسنين خلال احتفال تسلمه للمنحة مساء الاثنين بغزة على جهود اللواء الرجوب على استجابته لطلب النادي بتقديم مساعدة مالية مباركة لنادي الشاطئ، كما وشكر إسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة المقالة على تقديمه الدعم المالي للفريق.
وجرى الاحتفال بحضور أعضاء اتحاد كرة القدم، واللجنة الأولمبية، ومحمد النحال عضو المجلس الثوري، والحركية الرياضية، وأعضاء مجلس إدارة النادي، وعدد كبير من الكادر الرياضي.
ورحب أبو حسنين بالضيوف، وأثنى على جهودهم الجبارة في خدمة الرياضية بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها الرياضة في قطاع غزة نتيجة لحالة الانقسام الحاصلة بين شطري الوطن.
وقال أبو حسنين إن الأندية والاتحادات واللجنة الأولمبية تعاني من أشياء كثيرة أهمها المشاكل الموجودة على الأندية الأمر الذي أحدث إرباكاً للحركة الرياضية، مشيراً إلى أن ذلك يتوجب على أصحاب الشأن الرياضي في غزة ورام الله بدعم الرياضة بعيداً عن المناكفات السياسية.
وأكد أبو حسنين على ضرورة تقديم الدعم المادي والمعنوي للشباب والمؤسسات الرياضية بمختلف أطيافها حتى نستطيع القيام بواجباتنا تجاه الحركة الرياضية باعتبارها جزء من النضال الفلسطيني.
وطالب أبو حسنين اللواء الرجوب بالعمل على تسهيل السفر للمنتخبات الوطنية والأندية للمشاركة في الفعاليات الخارجية.وأرسل أبو حسنين برقية تهنئة للواء الرجوب لعودته سالماً بعد رحلة علاجية، متمنياً له السلامة.
من جهته شكر محمد النحال " أبو جودة" عضو المجلس الثوري لحركة فتح نادي الشاطئ ممثلاً برئيسه أبو حسنين على الجهود التي يبذلوها لخدمة الرياضة الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة استمرار مثل تلك اللقاءات التي من شأنها أن تصب لخدمة الرياضيين.
وقال أبو جودة إنه بالرغم من شح الإمكانيات إلى أن نادي الشاطئ أحد الأندية القديرة وله صولات وجولات مشرفة ومليئة بالانتصارات، مضيفاً أن تتويج الفريق بالبطولة الأخيرة تحول إلى فعالية جماهيرية أثبتت أن النادي كبير بانتصاراته وعظيم بأبنائه.
وشكر أبو جودة اتحاد كرة القدم واللواء جبريل الرجوب لوقوفهم بجانب الأندية، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة تجنيب السياسة عن الرياضية بعد عودة الأندية إلى إداراتها الشرعية وإنهاء السيطرة عليها.
وأضاف أنه بعد عودة الأندية لإداراتها الشرعية تجرى انتخابات حرة ونزيهة يتنافس فيها الجميع.
وأشار إلى أن الانقسام هو السبب الرئيسي في تراجع الرياضة في قطاع غزة شأنها شأن مختلف المجالات الحياتية الأخرى. ووعد بأن حركة فتح ستظل داعمة للرياضة الفلسطينية.
من جانبه نقل إسماعيل مطر عضو اتحاد كرة القدم تحيات اللواء الرجوب للحضور، مشيراً إلى أن اللواء كان يتمنى أن يكون أحد الحاضرين في تلك الجلسة.
واستعرض مطر في كلمته النهضة الرياضية التي تحدث في الضفة الغربية من وجود ملاعب جديدة، وتأهيل المدربين واللاعبين في ظل تراجع الرياضة في قطاع غزة نتيجة للظروف التي تمر بها، مطالباً بتطبيق وثيقة الوفاق الرياضي التي تقود إلى إرجاع الأندية إلى إداراتها الشرعية. وأضاف مطر أن وفد من الفيفا سيزور المحافظات الشمالية خلال الفترة المقبلة لدراسة إن هناك إمكانية لإشراك الأندية في بطولة الأندية المحترفة، مثمناً التقدم الكبير في الرياضة في الضفة الغربية.
وفي نهاية حديثه سلم مطر لأبو حسنين القيمة المالية المقدمة من اللواء الرجوب مكأفاة الفريق الأول لكرة القدم الحاصل على بطولة حوار وتسامح.