الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عروض مسرحية حول حقوق الطفل ضمن مشروع تحسين التعليم بمخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 09/12/2009 ( آخر تحديث: 09/12/2009 الساعة: 11:06 )
القدس- معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط شمال القدس، عروضا مسرحية حول "حقوق الطفل الفلسطيني" وذلك ضمن مشروع دروس التقوية للطلبة التي ينفذها المركز بدعم من مؤسسة التعاون.

وإشتملت العروض التي إستمرت على مدار يومين وقدمها الفنان يعقوب أبو عرفة "على العديد من الفقرات الغنائية والفنية المميزة والتي تناولت أهم حقوق الطفل التي كفلتها القوانين والمعاهدات الدولية، فيما أكدت على حق الأطفال بالمشاركة والحماية من العنف والإهمال وكذلك حقهم بالحياة والحرية والتعليم والصحة وحرية الرأي والتعبير والمشاركة الفاعلة".

كما تناولت العروض على جملة من الفعاليات الهادفة والتي أبرزت الأماكن الدينية في مدينة القدس، وتعريف الأطفال على البلدة القديمة من خلال نقاشات دارت بين الأطفال المشاركين".

وعبر الأطفال وذويهم عن سعادتهم بهذه العروض الفنية التي تحاكي قضاياهم وتهتم بحقوقهم، فيما ثمن ذوي الأطفال دور المركز النسوي في رسم البسمة على شفاهم، ودفعهم للتمسك بحقوقهم المختلفة من خلال تعريفهم بها وبحقهم في المطالبة بها".

ويأتي ذلك ضمن أنشطة المركز النسوي المستمرة والتي تهدف لتوعية الأطفال بحقوقهم المختلفة التي يتعرضون لها بسبب الظروف الإجتماعية والسياسية المحيطة ومحاولة تنمية قدراتهم الفكرية والذهنية، ودفعهم للمشاركة القوية والفاعلة في الأنشطة الفنية والترفيهية وتنمية مهاراتهم في التعليم، وإخراجهم من حالة العزلة الناجمة عن الظروف المحيطة.