الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

18500 دولار قيمة الجوائز في المسابقة الثقافية الموجهة للاسرى

نشر بتاريخ: 09/12/2009 ( آخر تحديث: 09/12/2009 الساعة: 20:43 )
سلفيت- معا- ذكر نادي الاسير الفلسطيني، اليوم، ان قيمة الجوائز التي ستمنح للاسرى والاسيرات الفلسطينات الذي شاركوا في المسابقة الثقافية التي اعدتها اللجنة الوطنية للاحتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009، التي اعلن عنها قبل مدة قصيرة في برنامج لاجلكم الذي يبث على تلفزيون فلسطين و تقدمة المذيعة منال سيف ، وصلت الى 18500 دولار.

وافاد النادي بان هذه الجوائز قدمت للاسرى الفائزين في مجال الرواية والمقالة والشعر، والقصة القصيرة ، والخاطرة ، والمشغولات اليدوية ، ولافضل الرسائل التي كتبت ، وللحاصلين على درجات جامعية عليا ، من قبل جهات مانحة متعدده ، منها الالسكو" المنظمة العربية للتربية والثقافة و العلوم ، و شركة جوال ، ورجال اعمال فلسطينيين ، ومن اللجنة الوطنية العليا.

وجاءت نتائج المسابقة الثقافية كالاتي ، ففي مجال الرواية حصل على المرتبة الاولى الاسير عمار الزبن ، ونتيجة لذلك سيحصل على مبلغ مالي مقدم من شركة جوال بقيمة 1500 دولار ، اما في المقالة فالاسير حسام زهدي شاهين حاز على المرتبة الاولى وعلى مبلغ 1500 دولار من قبل الالسكو ، تلاه الاسير باسم الخندقجي وحصل على مبلغ 500 دولار مقدمة من قبل رجل اعمال فلسطيني.

اما في الشعر ففاز اربعة اسرى حيث حصل الاسير ناصر الشاويش على الترتيب الاول وعلى مبلغ 1000 دولار ، الثاني كميل ابو جنيش والثالث حموده صلاح ، والرابع سليم جابر ، وحصل كل واحد منهم على مبلغ مالي قدرة 500 دولار قدمت من قبل رجل اعمال فلسطيني.

في حين ان الاسرى :كفاح طافش وايمن الشرباتي و احمد مصفر وعصمت منصور واياد علوان و هاني جابر فازوا في مجال القصة القصيرة ، وقدمت لهم جوائز نقدية بقيمة 500 دولار من اللجنة الوطنية العليا ومن رجل اعمال فلسطيني ، وحصل على نفس المبلغ كل من الاسرى : ناصر عبد ربه ، و ربحي ابو ثابت ، و شادي غانم ، و بشار عناب ، و محمد القدومي ، و شادي شلالدة ، والاسيره روضه حبيب ، وذلك في مجال الخاطرة مقدمة من اللجنة الوطنية العليا.

وفيما يتعلق بالمشغولات اليدوية التي قدمت للجنة للنظر فيها ، فحصدت اربع اسيرات وثلاث اسرى المراتب الاولى هم : ايرينا سراحنة ، و سناء شحادة ، و قاهرة السعدي ، و منال سباعنة، اسامة صالح، ويوسف الخطيب، وسامي يونس ، وحصل كل واحد منهم على مبلغ مالي بقيمة 500 دولار نقدمة من اللجنة الوطنية وجوال والالسكو.

وكانت افضل الرسائل التي خرجت من سجون الاحتلال للاسرى : شادي ابو زنيد ،و مخلص برغال ، و مراد ابو الرب ، وقدم لهم مبلغ 500 دولار من الالسكو.

واشار النادي بان الاسيرين وليد دقة ومحمود ابو سرور حصلوا على مكرمة بقيمة 500 دولار من قبل الالسكو على رسائلهم التي اعدوها لنيل درجة الماجستير في العلاقات الدولية والعلوم السياسية.

وبين النادي بانه بالاضافة الى الجوائز التي قدمت لاسرى الفائزين، وكذلك للاسرى الذي شاركوا ولم يحالفهم الحظ ستتم طباعة اعمالهم المكتوبة وذلك لقاء الجهد الذي بذل من قبلهم.