الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي توقع اتفاقية لإنشاء مدرسة جديدة بغزة

نشر بتاريخ: 24/04/2006 ( آخر تحديث: 24/04/2006 الساعة: 11:32 )
غزة - معا- وقعت وزارة التربية والتعليم العالي اتفاقية مع شركة الاتحاد الهندسي" خطيب وعلمي" لإنشاء مدرسة في حي النصر في مدينة غزة مكونة من 18 غرفة دراسية .

وقدمت هذه المنحة من عائلة المرحوم عبد الرؤوف الشريف زوج شقيقة د. زهير العملي رئيس شركة خطيب وعلمي والتي عملت على بناء ستة مدارس من خلالها أو بطريقة مباشرة منها .

ووقعت الاتفاقية عن وزارة التربية والتعليم العالي زينب الوزير وكيل الوزارة المساعد لمحافظات الجنوب وعن شركة خطيب والعلمي المدير المقيم للشركة م.مصطفى رأفت أبو شعبان وكانت عائلة المرحوم الشريف قررت تخصيص منحة مالية لصالح مشروع تعليمي يحمل اسم مورثها لخدمة أهالي مدينة غزة.

وحضر توقيع الاتفاقية نعمان الشريف مدير عام العلاقات في مكتب الوزير، والمهندس زياد كلاب نائب مدير عام الإدارة العامة للأبنية المدرسية.

من جانبها ثمنت الوكيل المساعد لوزارة التربية جهود د. زهير العلمي وآل العلمي في بناء عدد من المدارس، واعتبرت هذه الجهود من خيرة الأعمال التي يتقرب الإنسان بها إلى الله من خلال بناء أماكن لطلب العلم وتربية الأجيال التي تحمل همّ الوطن .

كذلك اعتبرت الوزير هذه المنحة بمثابة دعوة لكل الخيرين للسير على هذا النهج في بناء المدارس من اجل الحفاظ على خطوات مسيرة التعليم للطلبة الذين تزداد أعدادهم كل عام .

وتبلغ قيمة هذه المنحة حوالي (500 ألف دولار) وسيتم بناء المدرسة على مساحة ( 3.262 دونم ) في منطقة مشروع عامر, وتضمنت الاتفاقية الموقعة عدد من الشروط الملزمة للجهة المشرفة والممولة والمستفيدة حتى إتمام المشروع.