الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تختتم دورة تدريبية في أساليب التدخل المجتمعي

نشر بتاريخ: 24/04/2006 ( آخر تحديث: 24/04/2006 الساعة: 11:35 )
غزة- معا- اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي في مقرها الرئيسي بغزة دورة تدريبية بعنوان " أساليب التدخل المجتمعي " وذلك بالتعاون مع منتدى الإرشاد النفسي بجامعة الأقصى وبمشاركة 35 من طلبة الإرشاد النفسي، وتضمنت الدورة محاور متعددة منها تدريب منشطين وأصول الزيارة المنزلية و متابعة ودراسة الحالة والمقابلة الفردية .

وقال محمود أبو خليفة المدير التنفيذي لجمعية الوداد أن الهدف الأساسي من الدورة هو تعزيز القدرات المهنية لدى طلاب وطالبات الإرشاد النفسي والخدمة الاجتماعية والعمل على تطوير قدراتهم العملية.

ومن جانبها أشادت بسمة غانم نائب رئيس ومنسقة العلاقات العامة في منتدى الإرشاد بجامعة الأقصى بدور جمعية الوداد في تلبية احتياجات الشباب في مجالات الإرشاد النفسي والخدمة الاجتماعية وتنمية قدرات الشباب في المجالات الإدارية والنفسية والاجتماعية والتربوية.

وحثت غانم الشباب على ضرورة المشاركة في البرامج والفعاليات المختلفة التي تقوم بها المؤسسات الأهلية لما لها من طابع عملي وتوسيع شبكة العلاقات والذي يأتي استكمالا لدور الجامعات التي يطغى عليها الطابع النظري.

كما أوضح أبو خليفة أن برنامج تطوير قدرات الشباب يسير وفق خطة إستراتيجية وأن من أولويات البرنامج تأسيس منتدى رواد الشبابي التنموي الذي يعمل على تطوير قدرات الشباب الإدارية والمهنية وزيادة مشاركتهم المجتمعية .

وأشار أبو خليفة أن الجمعية من خلال برنامج الشباب ستنفذ مشروع " ابدأ معنا " لطلاب الجامعة الإسلامية والأقصى والأزهر لمدة ثمانية أشهر بدأً من شهر مايو القادم، وذلك لتعزيز ثقافة التسامح وأدب الخلاف والحد من التعصبية الحزبية.