الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية: البيان الأوروبي خطوة في الاتجاه الصحيح

نشر بتاريخ: 09/12/2009 ( آخر تحديث: 09/12/2009 الساعة: 21:06 )
رام الله- معا- رحبت الجبهة العربية الفلسطينية بالبيان الصادر عن اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي واعتبرته خطوة في الاتجاه الصحيح وانتصار لإرادة الشعب الفلسطيني.

وقالت الجبهة في تصريح لها أن موقف وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي هو انتصار لإرادة شعبنا وتمسكه بحقوقه الوطنية ، مضيفة أن هذا البيان يشكل خطوة هامة في اتجاه دور أكثر فاعلية للاتحاد الأوروبي في قضايا المنطقة.

وأوضحت الجبهة أن هذا الموقف يشكل بداية للتوجه إلى المجتمع الدولي لأخذ دوره في إنهاء الاحتلال وتمكين شعبنا من ممارسة حقوقه الوطنية المشروعة، وهو بداية لإنصاف شعبنا في مواجهة إسرائيل التي ترفض تنفيذ كافة القرارات الدولية المؤيدة للحقوق الفلسطينية ولا زالت تتنكر لها ضاربة بعرض الحائط كل الجهود الدولية لإحلال السلام في المنطقة.

وأضافت الجبهة: أن هذا القرار وبالرغم من تبنيه ولو بشكل جزئي للموقف الفلسطيني ورفضه للاستيطان وللسياسات الإسرائيلية في مدينة القدس ورفضها للقرار الإسرائيلي بضم القدس الشرقية يشير باتجاه أن المجتمع الدولي بات يدرك تماماً أن إسرائيل غير جادة ولا جاهزة لتحقيق السلام في المنطقة، وان ذلك يتطلب تدخلاً دولياً يعيد الأمور إلى نصابها وينهي استهتار إسرائيل بالقانون وبالقرارات الدولية.