الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيوزلندي يكسب الاهلي الامارتي بهدفين في افتتاح بطولة كأس الاندية

نشر بتاريخ: 09/12/2009 ( آخر تحديث: 09/12/2009 الساعة: 22:42 )
بيت لحم - معا - تأهل نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي إلى ربع نهائي كأس العالم للأندية – الإمارات 2009 بعد فوزه على الأهلي الإماراتي بنتيجة 2-0 في افتتاح مباريات البطولة على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي اليوم الأربعاء.

ونجح أوكلاند في تحقيق الفوز بعد تسجيله لهدف في كل شوط من اللقاء حيث افتتح التسجيل قبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة عن طريق الإنجليزي آدم ديكينسون فيما سجل تشاد تشاد كومبيس هدف التعزيز منتصف الشوط الثاني ليتأهل بطل دوري أبطال أوقيانوسيا لمواجهة نادي أتلانتي المكسيكي في ربع النهائي.

كانت بداية المباراة سريعة من أصحاب الأرض حيث كاد علي أن يفتتح التسجيل بعد مرور ست دقائق فقط بتسديدة قوية علت العارضة فيما كانت الفرصة الأولى لأوكلاند سيتي في الدقيقة 17 بعد خطأ دفاعي من سعد سرور وبدر ياقوت وصلت على إثرها الكرة إلى آدم ديكينسون الذي سدد كرة قوية أبعدها يوسف عبدالله إلى ركنية.

واستعاد الأهلي زمام المبادرة وكاد أن يسجل في الدقيقة 26 عندما سدد لاعب الوسط حسن علي كرة قوية مباشرة من على حافة منطقة الجزاء مرت إلى جانب القائم الأيسر قبل خمس دقائق من تسديدة للمهاجم البرازيلي باري من داخل المنطقة أبعدت إلى ركنية.

وواصل الأهلي سيطرته مستفيداً من امتلاك الكرة في وسط الملعب وكاد أن يحوّل سيطرته إلى هدف التقدم في الدقيقة 34 عندما لعب يوسف جابر ركلة حرة قوية من 30 متراً مرت إلى جانب القائم الأيمن لمرمى الحارس النيوزيلندي جيكوب سبونلي.

إلا أن أوكلاند سيتي نجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 45 عندما لعب جيسون هاين كرة عرضية من الجهة اليمنى مرت من أمام سعد سرور وخالد محمد لتصل إلى الإنجليزي آدم ديكينسون الذي تابع الكرة مباشرة في المرمى.

وبعد ثواني قليلة، كاد الأهلي أن يرد ويسجل هدف التعادل بعد تسديدة من باري داخل المنطقة أبعدها الحارس سبونلي قبل أن تصل الكرة إلى سالم خميس والذي سدد الكرة فوق المرمى الذي كان مشرّعاً أمامه لينتهي الشوط الأول بتقدم أوكلاند بنتيجة 1-0.

مع انطلاق الشوط الثاني أجرى مدرب الأهلي مهدي رضا تغييراً هجومياً بإشراك محمد سرور ولكن الأداء الهجومي للأهلي لم يتغير وكاد أن يتلقى أصحاب الأرض هدفاً مباغتاً بعد دقيقتين فقط على الإستراحة ولكن تسديدة ديكينسون مرت إلى جانب القائم الأيسر

وبينما انطلق الأهلي نحو الهجوم، باغته أوكلاند سيتي بالهدف الثاني في الدقيقة السابعة والستين بعد تسديدة قوية من تشاد كومبيس من خارج المنطقة سكنت الزاوية العليا اليسرى لمرمى حارس الأهلي يوسف عبدالله ولتصبح النتيجة 2-0.

وعلى الرغم من المحاولات العديدة للأهلي في الدقائق المتبقية في المباراة إلا أنه فشل في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى أوكلاند سيتي الذي صمد ليخرج فائزاً من اللقاء وليتأهل لمواجهة أتلانتي المكسيكي يوم السبت المقبل.