الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة حماس في طولكرم تستهجن إستنكار القوى الوطنية في المحافظة خطاب مشعل

نشر بتاريخ: 24/04/2006 ( آخر تحديث: 24/04/2006 الساعة: 13:31 )
طولكرم- معا- أعربت حركة حماس في طولكرم عن استغرابها لقيام القوى الوطنية في المحافظة بتوزيع بيان يستنكر ما جاء في خطاب خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة في دمشق.

وجاء في بيان وزعته الحركة على وسائل الاعلام" في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال هجمتها الشرسة ضد شعبنا الصامد المرابط على أرضه والمتشبث بحقوقه الوطنية المشروعة في إقامة دولته, وأمام هذه الهجمة الشرسة التي تتواصل من ضغوط دولية وحصار مالي واقتصادي من اجل تركيع الشعب وتثنيته للتنازل عن حقوقه وعن مبادئه وثوابته, تقوم القوى الوطنية في محافظة طولكرم بخطوة مستغربة ومستهجنة تتمثل بتوزيع بيان يستنكر ما جاء في خطاب الأستاذ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي".

واضاف البيان " أن هذه الخطوة جاءت بعدما تم الاتفاق مع جميع القوى والفصائل يوم السبت على تشكيل لجنة حوار من جميع الفصائل للبحث في جميع المسائل والإشكاليات, وهذا بالإضافة إلى اللقاء الذي تم الاتفاق على عقدة بين الرئيس أبو مازن والسيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي- وفق نص البيان".

واتهم البيان القوى الوطنية في طولكرم بعدم التحلي بالمسؤولية, واصفة موقفها خروجاً عن مواقف الفصائل المعلنة, مطالبة القوى الوطنية مراجعة مواقفها والابتعاد عن البيانات التي تزيد احتقان الشارع في هذه الظروف الصعبة, قائلة:" كان الاجدر بهذة القوى ان تتبنى مواقف فصائلها الرسمية".