الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة تهدم بناء تم تشييده في املاك الغير ببيت لحم

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 15:38 )
بيت لحم- معا- هدمت جرافة تابعة لبلدية بيت لحم، بناء صغيرا تم تشييده في منطقة الكركفة بمدينة بيت لحم، بعد قيام مواطنين بالنزول الى ارض احد المواطنات وتشييده هناك بدون وجه حق، كما ازالت البلدية الاسلاك الشائكة التي تم وضعها على مساحة واسعة من الارض في تلك المنطقة.

وقال المحافظ عبد الفتاح حمايل ان عملية الهدم جاءت بعد متابعة وتحقيقات نفذتها جهات مختلفة سواء في بلدية بيت لحم او الدائرة القانونية بالمحافظة، مشيرا الى ان قرار الهدم يهدف للحفاظ على املاك المواطنين ومنع التعديات على اراضي الغير، كما تم ابلاغ كافة الجهات ذات العلاقة.

واضاف ان اشكالية الاراضي في بيت لحم تتشابه، حيث يقوم بعض المواطنين بشراء حصة صغيرة من الارض تعود ملكيتها لفرد واحد وتكون ضمن مجموعة حصص وغير مفروزة او معروفة، وبالتالي لا يمكن ان يتم تحديدها ما يحدث اشكاليات ويسمح للبعض باستغلال هذه الظروف للاستيلاء على ارض الغير.

واكد أن قرار الازالة لهذا البناء والاسلاك الشائكة المحيطة بالارض جاء لعدم فرض وقائع عليها، مطالبا كافة المواطنين اصحاب العلاقة التوجه الى القضاء من اجل حل الخلافات بينهم، مشددا على ان السلطة التنفيذية ستلتزم وتحمي اي جهة يحكم لها القضاء.

واشار حمايل الى ان خطوة الهدم اليوم تأتي ضمن سلسلة خطوات تنوي السلطة اتخاذها لانهاء العديد من الاشكاليات حول الاراضي، مشددا ايضا على انها ليست المرة الاولى التي يتم فيها تنفيذ خطوات مماثلة حيث كان قد تم اتخاذ قرار هدم في منطقة جبل الدهيشة وانه سيتم اتخاذ خطوات اخرى بعد متابعتها بالشكل القانوني الكامل.

هذا وتمت عملية الهدم بحضور المحافظ وممثلين عن بلدية بيت لحم والشرطة الفلسطينية وقوات الامن الوطني حيث تمت عملية ازالة التعدي دون اي اعتراضات.