الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إكتشاف 15 إصابة جديدة بانفلونزا الخنازير في غزة يرفع العدد الى 37

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 16:13 )
غزة- معا- أكد الدكتور حسن خلف وكيل وزارة الصحة في الحكومة المقالة، أن عدد حالات الإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير في قطاع غزة قد ارتفع إلى 37 بعد اكتشاف 15 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأشار خلف خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مكتب الإعلام الحكومي في غزة إلى أن عدد الوفيات وصل إلى 6 بوفاة سيدة مساء أمس الأربعاء، متوقعا زيادة أعداد المصابين في الأيام القليلة القادمة لان المرض عبارة عن وباء ينتشر بشكل سريع كما هو الحال في باقي دول العالم.

وتوقع حسن وصول كميات جديدة من اللقاح المضاد للمرض في منتصف الشهر الحالي، موضحا أن وزارة الصحة في رام الله سيصلها 200 ألف لقاح جديد سيصل 80 ألف منها إلى قطاع غزة بينما وصل في السابق 6 ألاف لقاح فقط للقطاع.

واشار إلى انه سوف يتم تطعيم باقي الطواقم الطبية والعاملة في المستشفيات وخاصة الذين يتعاملون بشكل مباشر مع المصابين فور وصول اللقاحات الجديدة بالإضافة إلى الشرائح الضعيفة التي يخشي عليها الإصابة بالمرض.

وأوضح حسن أن أكثر الناس عرضة للإصابة بالمرض ولا يستطيعون مقاومته هم كبار السن وصغار السن الذين هم اقل من عام بالإضافة إلى السيدات الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة وخاصة مرضى السكري والالتهابات الرئوية، مشيرا إلى أن الوفيات الستة كانت تعاني من أمراض سابقة وليس لديها مناعة كافية لمقاومة المرض.

وطالب خلف المواطنين بعدم الخوف قائلا: "الوضع مطمئن ولا يدعو للخوف والوزارة لديها الاستعدادات الكافية وطاقما طبيا ممتازا وذو كفاءة عالية ويوجد مختبرات كافية وأماكن مجهزة لعزل المصابين".

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بالتعاون مع الوزارات الأخرى بحملات توعية وتثقيف للمواطنين في المساجد والمدارس والجامعات ومن خلال وسائل الإعلام مستبعدا اللجوء إلى إغلاق المدارس والجامعات لان هذا العمل لن يحد من انتشار المرض وثبت فشله في دول أخرى، على حد قوله.