الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعم من جوال منتدى شارك الشبابي يتابع عقد ورشاته ضمن مشروع التأهيل الوظيفي خطوة الى الامام

نشر بتاريخ: 24/04/2006 ( آخر تحديث: 24/04/2006 الساعة: 15:42 )
نابلس- معا- عقد منتدى شارك الشبابي ورشات تدريبية لطلبة جامعة النجاح الوطنية وفي قاعاتها وذلك ضمن مشروع الإرشاد الوظيفي "خطوة إلى الإمام " الذي ينفذ بالشراكة مع جامعة النجاح الوطنية وبدعم من شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال".

حيث عقدت لطلبة قسمي إدارة الأعمال والمحاسبة ورشة حول التحضير لمقابلة العمل حيث تحدثت ميس جملة منسقة المشروع عن أهمية مقابلة العمل في مراحل التوظيف و الأسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية وضرورة تهيئه الذات لمثل هذه الأسئلة.

كما وعقدت لطلبة قسم العلوم المالية والمصرفية وقسم الاقتصاد ورشة عمل عن كتابة التقارير وخطط العمل حيث تحدث عبد الله زيدان منسق وحده الـ" IT " في منتدى شارك الشبابي في نابلس عن أنواع التقارير وأساليب كتابتها وكيفية صياغة خطط العمل وأنواعها .

وفي سياق متصل ألقى كمال الشورطي من نقابة الأخصائيين النفسيين ورشة عمل عن صفات الأخصائي النفسي كما تحدث عن الميثاق الأخلاقي للعاملين في مجال الصحة النفسية وأهمية الإطلاع عليه.

وأوضحت ميس جملة أن عدد المستفيدين في هذه المرحلة قد بلغ 113 مستفيد وان عدد المستفيدين الكلي من مراحل المشروع قد بلغ أكثر من 300 مستفيد من كليات الاقتصاد والآداب والهندسة والقانون والفنون .

وأشارت رنا كلبونة منسقة منتدى شارك في مدينة نابلس أن مشروع خطوة إلى الأمام يهدف إلى جسر الهوة بين التعليم الجامعي والواقع العملي .