الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الحزب البرلماني الماليزي يلتقي وفد نواب كتلة التغيير والإصلاح

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 18:12 )
غزة-معا- التقى وفد قيادة كتلة التغيير والاصلاح الذي بدأ جولته البرلمانية الخارجية قبل أيام من ماليزيا عبد الهادي أوانغ رئيس الحزب البرلماني الماليزي إلى جانب عدد من البرلمانيين من أعضاء الحزب، ويرأس وفد قيادة كتلة التغيير والاصلاح م.اسماعيل الأشقر إلى جانب د.سالم سلامة والنائب مشير المصري.

ووعد أوانغ خلال لقائه بوفد كتلة التغيير والاصلاح بطرح قضية النواب المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي خلال جلسة قادمة للبرلمان الماليزي.

وأطلع الوفد البرلماني أوانغ على آخر المستجدات والتطورات في الساحة الفلسطينية، حيث رحب النائب الأشقر برئيس الحزب وأعضاء البرلمان الحاضرين، وأعطى شرحا مفصلا لما مرت به حركة حماس منذ نجاحها في الانتخابات التشريعية.

في سياق متصل أوضح الأشقر خلال اللقاء حقيقة الأوضاع التي تتعرض لها مدينة القدس من عمليات تهويد وتهجير لسكانها وطرد أهلها الأصليين منها بالاضافة لاعتقال النواب وقضية الأسرى والحصار المفروض على الشعب الفلسطيني منذ أكثر من ثلاث سنوات.

من جانبه رحب أوانغ بوفد نواب كتلة التغيير والإصلاح، وأكد أن علاقة ماليزيا بالشعب هي علاقة دينية وأن الحزب البرلماني الماليزي يتابع دوما أخبار فلسطين، موضحا أن الحزب قام بالعديد من المظاهرات دعما ومناصرة للشعب الفلسطيني بل ويعتبر قضية فلسطين القضية الأهم في العالم ، مشددا في حديثه بعدم اعترافه بوجود دولة يهودية، معبرا عن رفضه لكل المبادرات السلمية التي تقبل نظام حل الدولتين مع الاحتلال .