السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب جباليا يعصر الزيتون ببطولة أمل المستقبل

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 19:14 )
غزة- معا - محمد حجاج - حقق فريق ش. جباليا لمواليد 92 فوزه الثاني على نظيره فريق الزيتون 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب اليرموك بمدينة غزة في إطار مباريات المجموعة الرابعة ضمن بطولة أمل المستقبل التي ينظمها نادي غزة الرياضي بإشراف مؤسسة undp والتعاون مع اتحاد الكرة.

وسيطر الفريق الأصفر على معظم فترات المباراة وكان الأخطر على مرمي الزيتون الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، وتحسن وضعه في الشوط الثاني بفعل انطلاقات عاهد أبو مراحيل.

بدأ فريق جباليا الشوط الأول بضغط مكثف على الزيتون إلا أن هجماته كانت غير دقيقة في الثلث الأخير حيث أضاع رائد الرهبان ويوسف سالم عدد من الفرص، ولم يشهد الشوط الأول أي فرصة محققة لفريق الزيتون الذي عاب عليه ضعف التركيز وتباعد خطوطه الثلاث.

واستمر الحال طوال شوط المباراة الأول إلا أن جاءت د. 2 عندما سدد الرهبان كرة قوية لم يتمكن حارس الزيتون مصطفي أبو مراحيل من التعامل معها ليحرز الهدف الأول لفريقه ويطلق الحكم نادر الحجار صافرته معلناً نهاية الشوط الأول. ولم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني حيث استمر اللعب على نفس الوتيرة وشكلت انطلاقات الرهبان وسالم خطورة كبيرة على مرمي أبو مراحيل الذي خرج مصاباً بعد أن تعرض لضربة أثناء اشتراكه في احدي الكرات العرضية.

وفي د. 67 سنحت أول الفرص الحقيقة للزيتون بعد أن أساء أبو مراحيل كرة مررها له زميله سددها برعونة خارج المرمي. وفي الربع الأخير من المباراة استغل مهاجم جباليا يوسف سالم في د. 82 احدي الكرات المرتدة يتجاوز فيها ليبرو الزيتون علاء أبو مراحيل وينفرد بحارس الزيتون البديل ويضعها بسهولة على يساره، وأكمل ضياء عزام لاعب الزيتون ثلاثية جباليا بعد أن أحرز هدف ذاتي في مرماه في د. 85.

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة احتسب الحكم الحجار ضربة جزاء صحيحة للزيتون بعد أن لمست الكرة يد مدافع جباليا محمود درابيه انبري لها أبو مراحيل معلنا الهدف الأول لفريقه.

وفي الوقت بدل الضائع حصل لاعب الزيتون علاء أبو مراحيل على بطاقة حمراء بعد أن أعاق مهاجم جباليا الرهبان ليطلق الحكم بعدها صافرته لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز ش. جباليا على الزيتون بثلاثة أهداف لهدف يرفع فيها الفريق الأصفر رصيده إلى 6 نقاط من فوزين متتاليين فيما تجمد رصيد الزيتون عند نقطة واحد من تعادل وهزيمة.