الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قمة الاسماعيلي والأهلي الأبرز في المرحلة 13في الدوري

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 19:11 )
القاهرة - معا - سيكون ملعب الإسماعيلية مسرحا لقمة نارية بين الإسماعيلي الرابع والأهلي المتصدر وحامل اللقب ضمن المرحلة العاشرة من الدوري المصري.
وهي القمة ال98 بين الفريقين، ويتفوق الأهلي بفوزه في 50 مباراة آخرها في مايو/أيار الماضي بهدف وحيد برأسية الأنجولي امادو فلافيو المنتقل إلى الشباب الإماراتي الصيف الماضي، وذلك في المباراة الفاصلة لتحديد بطل الموسم الماضي، مقابل 21 فوزا للإسماعيلي آخرها في شباط/فبراير الماضي بهدف وحيد برأسية محمد محسن أبو جريشة، فيما انتهت 26 مباراة بالتعادل آخرها في ابريل/نيسان 2008 بهدف لفلافيو مقابل هدف لعمر جمال.


وتكتسي مباريات الفريقين إثارة وحساسية كبيرة بالنظر إلى سمعة الناديين في مصر، بيد أن مواجهاتهما في السنوات الأخيرة شهدت حالة من الاحتقان بسبب انتقال عدد كبير من لاعبي الإسماعيلي إلى النادي الأهلي وأبرزهم محمد بركات واحمد فتحي وشريف عبد الفضيل ومحمد عبدا لله وعماد النحاس واحمد حسن وسيد معوض، الأمر الذي جعل جمهور الإسماعيلي يصاب بالاحتقان والغضب.


وانعكست هذه الصورة أثناء لقاءات الفريقين، وخير دليل أحداث الشغب التي أرغمت لاعبي الأهلي وجهازه الفني على البقاء أكثر من 3 ساعات في غرف تبديل الملابس في ملعب الإسماعيلي العام الماضي بعد خسارة الفريق المحلي 0-1.