السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لعمال فلسطين يعقد دورة نقابية في طوباس

نشر بتاريخ: 10/12/2009 ( آخر تحديث: 10/12/2009 الساعة: 20:59 )
طوباس -معا- جرى اليوم افتتاح دورة نقابية في مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة طوباس، بعنوان " تعزير القدرات النقابية" برعاية الامانه العامة للاتحاد، وبتمويل من منظمة العمل العربية، بحضور ممثل الامانه العامة الامين العام المساعد محمد عرقاوي ورئيس الاتحاد محمد صوافطه وعدد من مؤسسات المحافظة، واعضاء النقابات الفرعية، ودائرة المرأه العاملة.

وشارك في الدورة عشرون شخصا وقد افتتحت بكلمة رئيس الاتحاد محمد صوافطة، الذي قدم شكره للامين العام حيدر ابراهيم ولمنظمة العمل العربيه ممثله بمديرها العام احمد لقمان .

واكد رئيس الاتحاد على اهمية هذه الدورات التي من شأنها ان تعزز القدرات النقابية، مطالبا بتكثيف هذه الدورات.

من جانبه نقل الامبن المساعد محمد عرقاوي في كلمة حيدر ابراهيم الامين العام تحيات الامين العام الى نقابي محافظة طوباس، وأكد على ان الامانه العامه تسعى باتجاه تدعيم وتعزيز امكانيات فروع الاتحاد .

وفي المحاضره التي القاها حول التنظيم النقابي شرح محمد عرقاوي واقع التنظيم النقابي قي فلسطين والتحديات التي تشكل عائقا امام النقابات العماليه معتبرأ التشريعات العماليه غير المكتمله وعدم وجود امكانيات ماديه وبشريه تشكل عائقا امام تطور الحركة النقابية، كما تطرق الى اليات تشكيل اللجان العماليه في المناطق ومواقع العمل.

وفي المحاضره الثانية التي القاها نصر عطياني حول التخطيط الاستراتيجي ودوره في تطوير النقابات العمالية، تطرق الى عدد من المواضيع المهمه في كيفية التخطيط وتحديد الاهداف وعوامل القوة وعوامل الضعف في التخطيط لبناء نقابات قويه وفاعله وفي نهاية الدورة.

وبعد لقاء مطول اكد المشاركون على عدد من التوصيات وعلى اهمية الوحد العمالية والالتفاف حول الشرعية النقابية الممثله في الاتحاد العام لعمال فلسطين، ومطالبة الحكومة بتوفير فرص عمل للعمال المتعطلين عن العمل كما طالبوا الامانة العامة بعقد عدد من الدورات في القوانين العمالية، داعين الحكومة الى تشريع قانون التأمينات الاجتماعية، واقامة المحاكم العمالية.