السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

750 طالب ينتظرون حل مشكلة معابر غزة

نشر بتاريخ: 12/12/2009 ( آخر تحديث: 12/12/2009 الساعة: 15:30 )
غزة - معا - بين تنسيق سفارة فلسطين في القاهرة وتنسيق وزارة الداخلية في الحكومة المقالة لتمكين المواطنين من السفر عبر معبر رفح الحدودي الذي يفتح ثلاثة ايام من كل شهر تقريبا فان معاناة الطلبة في غزة لا زالت مستمرة.

اكثر من 750 طالبا عالقون ينتظرون فتح المعبر حتى يتمكنوا من اللتحاق بمقاعدهم الدراسية وذلك بعد خروج حوالي 82 طالبا مؤخرا.

مأمون حمودة احد هؤلاء الطلبة المهددين بضياع فصل دراسي لم يلتحق به اصلا وينتظر عند كل فتحة معبر لعله يتمكن من الخروج ففي اخر مرة فتح المعبر كان حمودة يحمل بطاقة حافلة رقم 30 بينما سمحت السلطات المصرية باخراج 28 حافلة.

وناشد والد مامون رئيس المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان بفتح معبر رفح البري لتمكين الطلبة العاليقين من الالتحاق بجامعاتهم.

واوضح حمودة في اتصال هاتفي لـ"معا" ان ابنه سجل في كلية طب الاسنان في جامعة 6 اكتوبر ولكنه غير قادر على الالتحاق بالدراسة بسبب اغلاق المعبر المستمر مشيرا الى انه مسجل للسفر لدى وزارة الداخلية المقالة منذ شهر اغسطس الماضي وقد فتح المعبر اكثر من ثلاث مرات ولم يتمكن ابنه من الخروج.

وابدى حمود تخوفه ان ينتهى الفصل الدراسي ولا يلتحق ابنه بصفوف الدراسة مشيرة الى انه تواصل مع السفارة الفلسطينية في القاهرة بعد ان اعلنت عن اسماء دفعة من الطلبة الذين غادروا مؤخرا مطالبا بان يتم الحاق اسم ابنه ضمن الاسماء التي بدورها رفضت وقالت له بانه عليه ارسال طلبات والاوراق التي تثيت بانه مسجل في الجامعة حتى يتم عمل تنسيق له ضمن الدفعات القادمة.