الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري الاولى فوز العربي على شباب نابلس وتعادل بيت لقيا والرماضين

نشر بتاريخ: 12/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 14:54 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - في اطار مباريات الاسبوع الخامس لدوري الدرجة الاولى " أ " جرت سحابة هذا اليوم مباراتان الاولى جمعت فريق بيت صفافا مع الفريق القادم من نابلس " فريق شباب نابلس " وقد انتهى اللقاء الذي احتضنة استاد الخضر بفوز العربي على شباب نابلس بهدف مقابل لا شيء ، اما المباراة الثانية فجرت على ملعب فيصل وجمعت بيت لقيا والرماضين وانتهت بالتعادل بهدف .

العربي بيت صفافا + شباب نابلس
الشوط الاول :
كانت البداية جيدة للنابلسية وحالوا احراز هدف مبكر من خلال الضغط الذي مارسوه على مرمى العربي بيت صفافا الذي لم يظهر بمستواه في بداية هذا الشوط ، وفي هذا المشهد تقدم عنان عزام بكرة ارسلها مرفوعة الى خالد صلاح ليسددها قوية جاورت القائم .
بعد ذلك انعدمت الفرص من كلا الفريقن وبقي شباب نابلس يلعب بطريقة افضل من الصفافية وسيطر النابلسية على منطقة الوسط وافتقد لاعبو بيت صفافا التركيز واعتمدوا على الهجمات المرتدة .
نظم العربي صفوفه وسدد مأمون صلاح كرة من على مشارف اتلجزاء ارتقى لها حارس نابلس وسيطر عليها . رد عليه معتصم محمد الذي توغل داخل المنطقة الصفافية ومرر كرة الى خالد صلاح لتمر بجوار القائم .
سعيد ابو دلو لاعب بيت صفافا مرر كرة موزونه الى محمد ابراهيم الذي هيأها برأسه الى محمد ابو ريا الذي لم يتوانى عن تسديدها لتعانق الشباك معلنة عن هدف التقدم لبيت صفافا .
زاد العربي من هجماته وخاصة بعد تألق الثلاثي مأمون صلاح ومحمد ابو ريا ومحمد عبد ربه وسيطروا على الاجواء الذي لم يتخللها سوى تسديدة بهاء شريم الصاروخية فكان لها الحارس الصفافي بالمرصاد وحولها الى ركنية .
بعدها بدقائق اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الاول بتقدم العربي بهدف .

الشوط الثاني :
مع بداية هذا الشوط ضغط شباب نابلس فيما تراجع بيت صفافا الى الخلف لاستيعاب الهجمات النابلسية ، وفي الدقيقة 2 توغل اللاعب مأمون صلاح وسدد كرة زاحفة صدها حارس شباب نابلس ،
بعدها اشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب عماد ابو فضة ، وزتألق الحارس الصفافي " مدحت سلهب " في صد كرة عبد اللح النحلة الصاروخية التي سددها من خارج الجزاء .
في الدقيقة 22 اضاع مدافع نابلس فرصة تعزيز هدف العربي عندما اخرج كرة " أورغو " في اللحظة الاخيرة مفوتا عليه فرصة التعزيز وقبل ان تلج الكرة المرمى .
مدرب العربي أخرج محمود ابو ريا وأشرك مكانه موسى عليان . زادت المباراة اثارة وفي الدقيقة 39 سدد محمد سلمان كرة زاحفة امسكها الحارس النابلسي . ومع ازياد الاثارة وعدم التركيز اخرج الحكم البطاقة الحمراء مرتين الاولى للاعب العربي عمرو عبد الرحمن والثانية للاعب الشباب عماد ابو فضة .
ثم انتهى اللقاء بفوز العربي 1/ صفر
حكم اللقاء : ناصر غريب وساعده حسن قطامش وسامر البندك وموسى كنعان رابعا .