الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العالول خلال تفقده لمسجد ياسوف: الاستيطان هو العقبة أمام السلام

نشر بتاريخ: 12/12/2009 ( آخر تحديث: 12/12/2009 الساعة: 23:03 )
قلقيلية - معا- بعد قيام المستوطنين بإحراق مسجد ياسوف صباح اليوم ، توجه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للتعبئة والتنظيم ، للمحافظات الشمالية محمود العالول " أبو جهاد " لزيارة القرية والتقى بالأهالي هناك.

وقال العالول : أن الأولوية الآن وغدا هي مواجهة الاستيطان لأنه العقبة الكأداء أمام صنع السلام، هذا السلام الذي أصبح مستحيلا في ظل حكومة نتيناهو يمينة متحالفة مع غلاة المستوطنين .

ودعا العالول أهالي محافظة سلفيت عامة وأهالي ياسوف خاصة وعموم شعبنا إلى التصدي للاستيطان والصمود فوق أرضنا ، هذه الأرض التي عمدت بدماء الشهداء.

وأكد العالول على أهمية الوحدة الوطنية والتلاحم الشعبي والالتفاف حول القيادة الشرعية من اجل مواصلة بناء مؤسسات دولتنا وصولا للاستقلال، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في ظل الانتهاكات المتكررة والواضحة على الأعيان الدينية في القدس وياسوف ، والتي تمثل انتهاكا صارخا لحرية العبادة والمعتقدات ومخالفة لأبسط مبادئ حقوق الإنسان ولقواعد القانون الدولي الإنساني.

وأضاف العالول أن الاعتداء على مسجد ياسوف بالحرق هو امتداد للثقافة العنصرية وثقافة نفي الأخر والممتدة من تاريخ إحراق المسجد الأقصى إلى الاعتداءات المتكررة ،

وفي ختام لقائه أهالي ياسوف، أدان العالول هذه الانتهاكات قائلا أنها لن تثنيكم ولن تثني شعبنا ولا قيادته الشرعية م. ت. ف وسلطته الوطنية عن المضي قدما نحو بناء مؤسسات الدولة وصولا للحرية الاستقلال.

وكان في استقبال العالول محافظ سلفيت منير العبوشي، ورئيس وأعضاء مجلس محلي ياسوف وعدد من قادة الأجهزة الأمنية وتنظيم حركة فتح في القرية. ومن جانبه اطلع العبوشي العالول على الجريمة النكراء التي قام بها المستوطنون باستهدافهم مسجد ياسوف .